hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

إرتياح سياسي داخلي... فهل يستمر؟

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد اعلان بعبدا الجديد، وضع العهد خارطة طريق متكاملة بموافقة كل رؤساء الكتل المشاركة في الحكومة. فبعد أول نجاح في اقرار قانون انتخابي جديد تفرغت الحكومة اليوم لشؤون المواطنين الحياتية والاقتصادية والاجتماعية.
وقد اكد مصدر سياسي لموقع "ليبانون فايلز"، ان الصعب امام الحكومة ومجلس النواب مر بخير وسلامة وهو قانون الانتخابات النيابية الذي اخذ الحيز  الاكبر من الاتصالات منذ تشكيل الحكومة، مشددا على ان اقرار هذا القانون الجديد بعث ثقة وتفاؤلا من طريقة عمل العهد الجديد مع كل القضايا الخلافية.
وشدد المصدر على ان لقاء بعبدا التشاوري وضع خارطة طريق، وما يهم الشعب اللبناني منها هو الفقرة المتعلقة بالاحوال الاقتصادية في لبنان كما بالكهرباء وبالطرقات والانماء، لان اللبنانيين تعبوا من الإجحاف الذي يعانون منه في البنى التحتية السيئة وعيشهم في زحمة السير لساعات.
ورأى ان اقل حقوق المواطنين ليست مؤمنة في لبنان، ويمكن عبر خطة عمل واضحة وسليمة وعبر اتفاق حكومي سريع تأمين شبكة مواصلات جديدة واقامة سكك للقطار، كما اقامة مشاريع وشق طرقات وتوسيع أخرى، كما تأمين الكهرباء عبر خطة سريعة تتم متابعتها بخطة اخرى طويلة الأمد لكي يتم تأمين ابسط حقوق المواطن من جهة الدولة.
وراى المصدر ان لا شيئ يحل في لبنان إلا عبر الحوار، والظروف الحالية تسمح للبنان بحل كل اموره في ظل انشغال الدول الخارجية بأمور اخرى تفوق لبنان أهمية.

  • شارك الخبر