hit counter script

أخبار محليّة

الراعي يغادر غداً إلى فاطيما وينتقل منها الاثنين الى الفاتيكان

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 17:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتوجّه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي صباح غد الى البرتغال بحسب ما اشارت اليه مصادر بكركي لـ"المركزية"، في زيارة تستمر يومين يشارك خلالها في احتفالات مئوية ظهورات السيدة العذراء في مدينة فاطيما عام 1917، التي سينتقل منها الاثنين المقبل الى الفاتيكان تلبية لدعوة وجّهت اليه سابقا للمشاركة في حفل تنصيب أربعة كرادلة جدد في زيارة تستمر ثلاثة أيام، يلتقي في خلالها كبار المسؤولين ويبحث معهم في تطورات الاوضاع العامة.

وقبيل مغادرته الى فاطيما أجرى البطريرك الراعي اتصالا برئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وتحت عنوان "يوم الحج الوطني للبنان في فاطيما"، بدأ المؤمنون من لبنان ومن بلدان الإنتشار بالتوافد الى فاطيما للاحتفال بهذا اليوم المقدس وفق برنامج أعدّ للمناسبة، يبدأ غدا السبت وينتهي بالذبيحة الإلهية التي يحتفل بها البطريرك الراعي بحسب الطقس الماروني في بازيليك الثالوث الأقدس الاحد المقبل في فاطيما، حيث يجدد تكريس لبنان والشرق الاوسط لقلب مريم الطاهر في حضور ومشاركة بطاركة".

وسيزور المؤمنون فاطيما وليشبون وبورتو وغيرها من الأماكن التي لها علاقة برسالة فاطيما وظهورات العذراء، وذلك بمبادرة من اللجنة البطريركية لتكريس لبنان والشرق لقلب مريم الطاهر بالتعاون مع إدارة مزار سيدة لبنان_حريصا.

ويتضمن البرنامج الآتي: 24 حزيران 2017 (عيد قلب مريم الطاهر):

-21,30 صلاة المسبحة، تشارك فيها الوفود من جميع البلدان، في كنيسة الظهورات، يليها تطواف بالشموع. يرأس الصلاة البطريرك الراعي. وتشارك الوفود اللبنانية الآتية من جميع البلدان في تلاوة المسبحة، كل بلغته.

- 22,45 في ختام التطواف، سهرة صلاة في بازيليك سيدة الوردية للوفود اللبنانية.

25 حزيران 2017: 10:30 صباحا حتى 12.00 ظهرا الإحتفال بالقداس الالهي، بحسب الطقس الماروني، وصلاة تجديد تكريس لبنان والشرق لقلب مريم الطاهر في بازيليك الثالثوث الأقدس. يرأس الذبيحة الإلهية البطريرك الراعي، بمشاركة جميع البطاركة والأساقفة والكهنة والمؤمنين.

  • شارك الخبر