hit counter script

أخبار محليّة

مجدلاني: لقاء بعبدا وضع خطة ستوفر فرص عمل للشباب

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 16:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علّق عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني على "اجتماع بعبدا التشاوري" امس، فرأى أن "لقاء بعبدا وضع الخطوط العريضة لخطة نهوض اقتصادي – اجتماعي لتأمين الحاجات الأساسية للمواطن من كهرباء ومياه واتصالات ومواصلات، وهي أمور أساسية لكي يستطيع المواطن ان يعيش"، مشدداً على أن "هذه الخطة ستوفّر فرص عمل للشباب".
وقال في حديث لـ"أخبار اليوم": لا أعتقد أن لهذا اللقاء علاقة بالإنتخابات النيابية القادمة، بل هو أتى نتيجة لما كان قاله رئيس الحكومة سعد الحريري بأنه يجب تأمين الإستقرار السياسي من خلال إقرار قانون إنتخاب جديد يريح الناس ويسمح لمختلف الأفرقاء السياسيين التحضير للإنتخابات وفق القانون الجديد.
وأضاف: لكن بعد إقرار قانون الإنتخاب الذي أتى إنجازاً كبيراً للقوى السياسية والحكومة والمجلس النيابي، أكد الحريري أن لدينا مرحلة النهوض الاقتصادي وتحسين أوضاع الناس المعيشية والاجتماعية. ومن هذا المنطلق، نرى أن ما ورد في "البيان الختامي للقاء بعبدا" أتى منسجماً مع ما وعد به الرئيس الحريري الناس بأنه بعد قانون الإنتخاب ستبدأ خطة النهوض الاقتصادي – الاجتماعي.
الوضع الأمني؟
 وعن هشاشة ذِكر الوضع الأمني لناحية السلاح المتفلّت والجرائم التي زادت في المرحلة الأخيرة، قال مجدلاني: اعتقد أن ملف السلاح المتفلّت يُحكى عنه يومياً مع ضرورة ضبط السلاح غير الشرعي، للحدّ من الجرائم، وهذه كلها من هموم الأجهزة الأمنية والحكومة. ولذلك، لم يتطرّق "لقاء بعبدا" لتلك الأمور، بل تطرّق حصراً الى الخطوط العريضة لخطة النهوض.
 وعن عدم ورود أي مؤشر على خطة استباقية في "البيان الختامي لاجتماع بعبدا" حول تعاطي لبنان مع أي تطوّر إقليمي محتمل منذ الآن وحتى ايار 2018، اعتبر مجدلاني أن هذا الموضوع مرهون الى وقت حدوث أي تطوّر.
 وأضاف: شبه الإجماع الذي رأيناه في "لقاء بعبدا" سينعكس حتماً على الحكومة، وهو كفيل بتسهيل إتخاذ الإجراءات اللازمة للردّ على أي تطوّر إقليمي.
 وتابع: لا نستطيع استباق الأمور والتطورات السياسية والأمنية للمنطقة او تكهنها قبل أن تحصل. فالمنطقة ذاهبة الى تطورات لا يمكن لأحد أن يعلمها، ولا يمكن وضع خطة عمل حكومية رسمية واضحة لأمر لم يحصل بعد.
 

  • شارك الخبر