hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

تنفيذ مشروع "شبكة الريّ الزراعية المستدامة في القبيات"

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 12:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقعّت "مؤسسة الصفدي" بالتعاون مع "بلدية القبيات" و"التعاونية الزراعية في القبيات" اتفاقيّة تعاون لمشروع جديد مموّل من الوكالة الأميريكية للتنمية الدولية، عبر مشروع المياه في لبنان، بعنوان "شبكة الريّ الزراعية المستدامة في القبيات".

المشروع الذي سيتمّ العمل به لمدّة عام يهدف إلى تعزيز الاستخدام المستدام للمياه والإدارة الديمقراطية لتوزيعها في القبيات إضافة إلى زيادة فرص حصول المزارعين على الثروة المائية من خلال تركيب شبكة ريّ وإنشاء بنية للإدارة المستدامة للمياه. وباشر المعنيون في المشروع بمراحله الأولى المتمثلة في إجراء الدراسة التقويمية لاحتياجات الري ثم تلاها المسح الطوبروغرافي المتزامن مع إنشاء التصميم الأولي للشبكة التي سيتفرّع منها مخارج متنوعة توزّع المياه على أراضي المزراعين في المنطقة المستهدفة.

وستتعاون البلدية مع المؤسسة في تنفيذ هذا المشروع من خلال المساهمة في الموارد المالية والفنية اللازمة لإجراء الحفريات المطلوبة؛ أمّا التعاونية الزراعية فستستضيف لجنة إدارة المياه والدورات التدريبيّة في مركزها. كما سيتعاون القيّمون على المشروع في إنجاز مختلف النشاطات من أجل إنجاح العمل وتحقيق الأهداف المشتركة.

حفل التوقيع الذي حضره فريق إشراك القطاع المدني في مشروع المياه في لبنان برئاسة السيد شربل رزق، ورئيس التعاونية الزراعية في القبيات السيد مطانيوس رعد، ورئيس بلدية القبيات السيد عبدو عبدو ممثّلاً بنائب الرئيس السيد جوزف خطّار، والمدير العام لمؤسسة الصفدي السيدة رنا مولولي؛ تخلّله عرض تقني لأبرز تفاصيل المشروع إضافة إلى كلمات شدّدت على أهمية هذا المشروع في مجال الحفاظ على الموارد المائية وحسن استخدامها .

  • شارك الخبر