hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

زعيتر بحث مع النائبين نعمة الله ابي نصر وحكمت ديب ملف حماية الاحراج

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 11:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة النائبين نعمة الله ابي نصر وحكمت ديب بحضور المسؤولين عن ملف قطاع الثروة الحرجية، وتطرق البحث الى ما تقوم به وزارة الزراعة من اشغال لمكافحة الامراض النباتية التي تصيب الاشجار الحرجية وخصوصاً الصنوبر.
وبعد اللقاء اشار النائبان ابي نصر وديب في تصريح مشترك لهما الى ان الزيارة التي قاما بها اليوم لوزير الزراعة كانت محصورة بالمراجعة بالملف الكارثي الذي يحل بالثروة الحرجية في عدد من المناطق اللبنانية، والتي وصلت الى حد لا يمكن القبول بالتعامل معه بالطريقة البطيئة التي نعهدها في الادارة في صرف الاعتمادات اللازمة لمعالجة الكارثة.
ولفتا الى انه تبين لهما ان وزارة الزراعة على بينة من خطورة الوضع الذي يلف احراج لبنان من حرج بكاسين الى احراج بعبدا وكسروان والمناطق كافة والتي تطال خصوصاً اشجار الصنوبر المثمر.
واعلنا ان الوزير زعيتر ابلغهما انه سيقوم بتنفيذ خطة طارئة تم اعدادها سيشرك فيها المعنيين كافة من بلديات ووزارات، وسيتم استكمال مستلزماتها ليتم اطلاقها والبدء فيها بعد عطلة عيد الفطر، وتوفير الادوية لمعالجة المناطق المتضررة.
ودعا النائبان ابي نصر وديب الحكومة للتعامل بجدية مع هذه الكارثة ومنحها صفة الاغاثة الطارئة من خلال اشراك الهيئة العليا للإغاثة في عملية انقاذ الثروة الحرجية، وختما بالتأكيد انهما سيتابعان الملف مع المعنيين للوصول الى توفير الحماية لهذه الثروة الوطنية.

  • شارك الخبر