hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

بالتفاصيل... هل تشتعل معارك جرود عرسال بعد عيد الفطر؟

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 06:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد مغادرة اول دفعة من اللاجئين السوريين لبنان نحو سوريا، تستعد دفعة تانية من اللاجئين للمغادرة وعددها يقدر بنحو 500 شخص، وخصوصا بعد نجاح الدفعة الاولى والاجراءات التي حصلت من جهة الجيش اللبناني ما شجع الى عودة الدفعة الثانية. ووسط كل هذه الحركة يسري حديث عن قرب الحسم في جرود عرسال عسكريا او عبر مفاوضات يتم خوضها اليوم.

وفي هذا الاطار، أكد مصدر مواكب لموقع "ليبانون فايلز"، انه بالمبدأ الجو ليس ذاهبا الى توتر في الجرود، ولكن بحسب المعطيات على الارض يتم تحديد اذا كان هناك ضربة عسكرية خصوصا عبر مراقبة تداعيات المعارك بين داعش والنصرة.
ويرى المصدر ان قائد الجيش العماد جوزاف عون يردد امام زواره دائما عبارة "افضل المعارك هي التي تربحها من دون ان تخوضها"، ويشير المصدر الى ان المسلحين اذا قاموا هم بتصفية بعضهم فهو امر افضل، وذلك بالرغم من جهوزية الجيش لتنفيذ ضرباته وجهوزيته وقوته الدائمة وذلك بدليل كل الضربات التي كان يقوم بها وينفذها بدقة ونجاح.
ورأى المصدر المواكب انه في الجرود هناك داعش والنصرة وسرايا اهل الشام، وسرايا أهل الشام هم من يرحلون الى سوريا اليوم، ومع النصرة هناك مفاوضات لمعرفة اذا كانوا سينسحبون وهؤلاء هم من جماعة ابو مالك التلي، وهم ليس لديهم مكان للمراوغة كثيرا خصوصا وان الجيش يحاصرهم ويستهدفهم وهم في بقعة ضيقة.
وأعلن المصدر انه يبقى تنظيم داعش هو الأكثر عدديا في المنطقة والتطورات الميدانية هي من تحدد اذا كانت الامور ستنتهي، وبعد عيد الفطر ستظهر معالم الوضع الميداني اكثر، وبالمبدأ الامور مقبولة والجيش حاضر وجاهز مسلحا داخليا وخارجيا.
وكشف المصدر المواكب عن انه تبقى منطقة عرسال في داخل البلدة، ولكن العمل الذي يقوم به الجيش والاجهزة الامنية من خلال العمليات الامنية والاستبقاية والتوقيفات التي تحصل تخفف من الخطر القائم.

  • شارك الخبر