hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعلان نتيجة المرحلة الاولى من مناقصة السنترالات‎

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 18:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد وزير الاتصالات جمال الجراح مؤتمرا صحافيا اليوم اعلن خلاله عن الانتهاء من المرحلة الاولى لمناقصة السنترالات والتي فازت بنتيجتها شركة هواوي.

وقال: "اعلنا في وزارة الاتصالات عن عجز كبير في عدد الخطوط الثابتة فهناك حاجة لمئة الف خط الى حد الآن نحن غير قادرين على تلبيتها نتيجة السنترالات القديمة جدا منذ العام ١٩٩٤ والتي انشأها الرئيس الشهيد رفيق الحريري، اما اليوم مع حكومة الرئيس سعد الحريري فإننا نستمكل مشروع السنترالات خدمة للمواطنين على امتداد الوطن، لذلك اطلقنا مع هيئة اوجيرو مناقصة تجديد السنترالات بأحدث التقنيات الموجودة في العالم لزيادة مئتي خط اضافي تلبية لطلبات المواطنين".
اضاف: "انتهت المناقصة التي اشترك فيها ٣٠ شركة عالمية، ١١ منها تقدمت بعروض للمراحل الثلاثة التي تتضمنها المناقصة، واليوم نعلن عن مرحلة IMS اي السنترالات على ان يتم استكمال المرحلة الثانية والثالثة بعد عطلة العيد".

وتابع: "كل الشركات التي تقدمت الى المناقصة هي عالمية وبنتيجة فض العروض ودراسة التقنيات المقدمة رست المناقصة على ثلاث شركات هي "اريسكون، نوكيا وهواوي"، في التطبيق التقني حصلت هواوي على ٩٢ نقطة، نوكيا ٨٦ واريكسون ٨٢، اما الاسعار المقدمة فتراوحت بين ٣٦ مليون دولار اميركي لشركة اريكسون، ١٨ مليون لشركة نوكيا وهواوي ١٢ مليون دولار، وبالتالي ارسينا المناقصة على شركة هواوي".

الجراح اشار الى انه "بهذه الطريقة تتم عملية استكمال شبكات الاتصالات بشكل كامل، فنحن اطلقنا المرحلة السابعة ويتم فض العروض الآن لنعلن عنها الاسبوع المقبل".

وأكد الجراح "متابعة تحديث الاتصالات في لبنان الى الحد الاقصى ، وسنؤمن قريبا الاتصال في المناطق التي لا يوجد فيها شبكات عبر تقنيات حديثة ، على ان نجري دراسات لتزويد تلك المناطق بالشبكات فور الانتهاء من اعلان نتيجة المرحلة السابعة".
واشار الجراح الى ‏⁧‫انه "اصبح لدى الوزارة خطا ساخنا هو ١٧٧٥ لتلقي شكلوى المواطنين".
 

  • شارك الخبر