hit counter script

أخبار رياضية

تسوية بين دي ماريا والقضاء في قضية تهرُّب ضريبي

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توصّل لاعب كرة القدم الأرجنتيني آنخل دي ماريا إلى تسوية مع القضاء الإسباني، تقضي بدفع غرامة ونَيل عقوبة بالسجن مع وقفِ التنفيذ، لتسوية قضية تهرّب ضريبي بقيمة 1,3 مليون يورو، بحسب ما أفادت السلطات المحلية أمس.

وبحسب وثائق قضائية اطّلعت عليها وكالة فرانس برس، سيَدفع دي ماريا (29 عاماً) لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي منذ 2015، والذي دافعَ عن ألوان ريال مدريد الإسباني بين العامين 2010 و2014، نحو مليوني يورو لتسوية القضية.

وأقرّ اللاعب بالتهرّب من دفعِ الضرائب عامي 2012 و2013، وفرِضت عليه عقوبة بالسجن 16 شهراً مع وقفِ التنفيذ، وهو حالُ معظم الأحكام بالسجن في إسبانيا التي تقلّ مدّتُها عن عامين.

وواجَه العديد من الأسماء البارزة في كرة القدم مشكلات ضريبية مع السلطات الإسبانية، آخرُهم النجم البرتغالي لريال مدريد كريستيانو رونالدو المتّهَم في قضية تهرّب ضريبي بقيمة 14,7 مليون يورو، والذي من المقرّر أن يمثلَ أمام المحكمة في 31 تمّوز.

كما وُجّهت إلى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرّب الحالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي والمدرّب السابق لريال، اتّهامات بالتهرّب من دفع 3,3 ملايين يورو من الضرائب خلال عهده في النادي الملكي.

وتربط بين دي ماريا ورونالدو ومورينيو، علاقة عمل مع وكيل الأعمال البرتغالي خورخي منديش الذي من المقرّر أن يمثلَ أيضاً أمام محكمة إسبانية في 27 حزيران.
 

  • شارك الخبر