hit counter script

أخبار رياضية

غوريتسكا حجز مكانه في منتخب ألمانيا لمونديال 2018

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إرتفعت أسهم لاعب وسط منتخب ألمانيا المشارك في كأس القارات في روسيا، ليون غوريتسكا، بنسبة كبيرة، ليصبح مرشحاً جدياً للانضمام إلى «ناسيونال مانشافات» في كأس العالم 2018، بعد مساهمته المباشرة في الأهداف الثلاثة لفريقه في المباراة الأولى أمام أوستراليا (3-2).

ويكفي المديح الذي كالَه المدرّب الألماني يواكيم لوف لتعزيز حظوظ لاعب وسط شالكه الشاب (22 عاماً)، إذ قال إنه «قوي جداً، وكان كذلك خلال الأيام الثلاثة الماضية. كان حاضراً وعمل كثيراً في المباراة. تفوّق في المواجهات المباشرة مع المدافعين وزَوّد المهاجمين بكرات في العمق».

وأضاف: «من الصعب أن تدافع ضده، شاهَدناه حاضراً في الهدف الثالث. إنه في مستوى عال وترك انطباعاً جيّداً لدى الجميع».

ولم يخفِ لوف نيّته الاستفادة من كأس القارات لإدخال بعض العناصر الشابّة إلى المنتخب الذي سيدافع بعد عام عن لقبه العالمي، وعليه يستطيع غوريتسكا أن يأمل في أن يكون أحد هؤلاء الشباب وأن يلعب إلى جانب سامي خضيرة وطوني كروس.

وبعدما ساهم غوريتسكا في صنع الهدف الأوّل، حصل على ركلة جزاء سجّل منها دراكسلر الهدف الثاني، ثم سجّل الهدف الثالث بنفسه هو الأوّل له مع المنتخب في سادس مباراة دولية.

وقاد غوريتسكا مع سيباستيان رودي خط الوسط الألماني، لكنه كان المخطط وصانع الألعاب ومُلهم زملائه في الهجوم، وهو مركز شغله لفترة طويلة مع شالكه ونجح في ملئه.

وعلّق على أدائه بالقول: «كصانع ألعاب، يجب أن تقدّم أداء طيباً. هذه هي الخطوة الأولى المطلوبة لتفرض نفسك. بعد ذلك، يمكن أن تلتفت إلى الآخرين وأن تدرّبهم في هذا الاتجاه. أنا في صدد وَضع لَبناتي الأولى». وأضاف: «سأحاول في المباريات المقبلة مساعدة زملائي في الفريق».

ويحتاج غوريتسكا إلى إثبات نفسه خلال البطولة وعدم الاكتفاء بتقديم عرض جيّد على حساب المنتخب الأوسترالي المتواضع، وأن يكون على مستوى البطولة بعدما كان سيىء الحظ في أولمبياد ريو 2016.
 

وإذا كانت انطلاقة غوريتسكا أصبحت ممكنة، فلأنه تخلّص من بعض المشكلات البدنية والصحية، إذ سبق له أن وَقع ضحية التهابات مستمرّة في الامعاء أدّت إلى إبطاء مسيرته في التعافي بعد كل مباراة، ثم وجد توازناً جديداً من خلال تغيير عاداته الغذائية.

ويتمتع اللاعب بهامش من التطوّر خصوصاً على صعيد الاحصاءات وحتى لو كانت متّفقة مع المطلوب من لاعب الوسط (19 هدفاً و20 تمريرة حاسمة في 154 مباراة مع بوخوم وشالكه).

وقال المدرّب الفرنسي-الألماني غيرنوت رور في تحليل لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة: «إنه شاب يركض كثيراً، مُبدع وقادر على ممارسة بعض الضغظ» على المنافس.  

  • شارك الخبر