hit counter script

أسرار

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 22 حزيران 2017

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 07:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

المستقبل
إنّ وزير العدل ســــليم جريصاتي أبلغ مجلس الوزراء أمس وجود 46 ملــــــــف حكم إعدام فـي درج مكتـــــــــــــــــبه لم يرفـــــــعها الـى رئـيـس الجمهورية بـعــــد للتوقيع عليـــــها.

الجمهورية
كشف مرجع سياسي أن هناك نحو 36 قانوناً أقرّها مجلس النواب ولم تُنفَّذ حتى الآن.
بعد إقرار القانون الإنتخابي الجديد بلا كوتا نسائية، تدرس فعاليات المجتمع المدني والنسوي ترشيح لوائح مختلطة من النساء والرجال ضد لوائح الأحزاب.
لاحظت أوساط سياسية أن أحد رؤساء الأحزاب بدأ ينسج تحالفاً إنتخابياً مع الحركات الشبابية المدنية.

اللواء
همس
يجزم دبلوماسي غربي ان التطورات الاقليمية ما تزال تخدم الاستقرار اللبناني لحين اجراء الانتخابات النيابية كحد أدنى!
غمز
تهزُّ العلاقة بين مرجعيتين أمنية وروحية بفتور، لم تقوَ المساعي في حصره، اذ ما يزال يبرز الى الواجهة بين الفنية والفنية..
لغز
بات بحكم المستبعد اطلاق تحالفات حزبية في تشكيل اللوائح من ضمن الثنائيات المعروفة بصورة متكاملة وشاملة؟!

البناء
خفايا
لم يُعرف بعد كيف سيتمّ التعامل مع المقاعد النيابية الثلاثة الشاغرة، مقعد الرئيس ميشال عون في كسروان، مقعد النائب المستقيل روبير فاضل في طرابلس ومقعد النائب الراحل بدر ونّوس في طرابلس ، فقانون الانتخاب ينص على وجوب ملء الفراغ إذا كانت الفترة المتبقية من ولاية المجلس النيابي أكثر من ستة أشهر، وهو واقع الحال اليوم بعد التمديد للمجلس الحالي حتى شهر أيار المقبل؟
كواليس
قالت جهات خليجية إنّ العلاقة القطرية السعودية تتجه للمزيد من التصعيد بعد تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد وتسلّمه الحكم من أبيه عملياً وتولي فريق عمله مقاليد الحكم، فالتنافس بين الأمير القطري الشاب والحاكم السعودي الشاب سيُضاف إلى عناصر التباعد والخلاف، وسيدخل التهوّر الذي يتصف به كلّ منهما على خط تزويد الأزمة بالمزيد من عناصر التفجير التي ستجعل الخليج على بركان دائم بعد وصول الأزمة إلى طريق مسدود حيث لا حسم ولا تسوية

  • شارك الخبر