Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 21/6/2017

 مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


تسلك الحكومة نهج الانتاجية بعدما انجزت بالتعاون مع مجلس النواب قانون الانتخاب. وباكورة هذه الانتاجية إقرار مجلس الوزراء احالة تلزيمات البواخر في سياق خطة الكهرباء الى المناقصات على ان تتكثف الاعمال المنتجة في ضوء اجتماع رؤساء الاحزاب المشاركة في الحكومة في القصر الجمهوري غدا لتأكيد اهمية تسريع البت بمشاريع واقتراحات القوانين في اطار الجلسات النيابية ضمن الدورة الاستثنائية.

وفيما تتلاحق الاجتماعات السياسية والحزبية والمدنية لدوران عجلات الماكينات الانتخابية ينتظر ان تبدأ حملة شرح النسبية عبر الاعلام وضمنه عبر برنامج في تلفزيون لبنان وهو ما اعلن عنه وزير الاعلام ملحم رياشي الذي سيمثل الدكتور سمير جعجع في اجتماع رؤساء الاحزاب المشاركة في الحكومة غدا.

وبعيدا عن الشأن المحلي اتجهت الأنظار منذ الصباح الباكر الى المملكة العربية السعودية حيث اصبح ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان وليا للعهد بأمر ملكي وبطلب خطي من الامير محمد بن نايف الذي خاطب خلفه:

يذكر أن ولي العهد الجديد هو مهندس الرؤية الاقتصادية 2030 للمملكة التي تحضرها لمرحلة ما بعد النفط ومعروف بمواقفه التي تتواءم مع تقلبات المرحلة.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

لم ترس بواخر الكهرباء في ميناء بعبدا.. إذ أدار مجلس الوزراء دفتها باتجاه مرفأ دائرة المناقصات موقع فض العروض الأصلي.. وأحال الملف كله إلى الوزير المختص للدرس.. قبل أن يسلك مجددا الطريق نحو الحكومة. قطع التيار عن خطوط التوتر العالي في الجلسة الحكومية جاء بمواجهة زغرتاوية تصدر أشغالها وزير المردة يوسف فنيانوس.. وتخلل الجلسة موقف لرئيس الجمهورية عن عجز الكهرباء المتراكم منذ خمسة وعشرين عاما بلغ ثلاثة وثلاثين مليار دولار ثمنا لعتمة مستدامة وعن قانون الانتخاب قال عون: قد لا يعبر عن تطلعاتنا لكنه نقلة مهمة في مسيرة الحياة السياسية بعد واحد وتسعين عاما من أنظمة تقوم على الأكثرية. على قياس الزمن، خمسة وعشرون عاما كانت كفيلة سحب الطاقة من الطاقة الكهربائية وعلى قياس الزمن نفسه خمسة وعشرون عاما من حكم الشخص جعلت مجلس النواب مؤسسة من "مغيط" لمطرقة من مغناطيس مددت ثلاثا لا تجوز شرعا.. والعين على رابعة غير مستحبة وفي سنوات إمساك المجلس من "الإيد اللي بتوجعو".. بقي النواب رهينة القلم والورقة ومظاريفْ غب الطلب تبعا للظروف وعلى حافة القانون المستولد من التوافق كما قال الرئيس نبيه بري في لقاء الأربعاء.. فإن بري جنح نحو العالم الإلكتروني ليدخل بابه بالبطاقة الممغنطة.. إذ قال إن اعتمادها يعزز الشفافية لكن وزير الداخلية السابق مروان شربل كشف عن "مسمار جحا".. وأعلن رفضه البطاقة الممغنطة نظرا إلى تكلفتها العالية في ظل توافر بطاقة الهوية والباسبور والأهم في كلام شربل أن البطاقة الممغنطة هي مدخل إلى الفساد.. متهما من يسير فيها بالفساد. باب مجلس النواب الذي أقفل على فتح باب الاجتهاد في تداول السلطة.. مشرع على مساعي تأجيل الانتخابات في المقابل فإن أبواب بعبدا ستستقبل غدا الوافدين إلى اللقاء التشاوري الذي دعا إليه رئيس الجمهورية ومن منصة الكتائب قصف النائب سامي الجميل اجتماع بعبدا معتبرا أن هذا الاجتماع هو المحطة الاخيرة لمنطق الخروج عن المؤسسات ورأى أن الإشارات توحي بتوجه السلطة الى ادارة البلد بطريقة ديكتاتورية وحول طاولة نصف مستديرة ومقفلة سيتحلق فرسان بعضهم صف أول وبعضهم الآخر خفض مستوى تمثيله إلى مراتب الوزراء المعاونين وستكون العيون مفتوحة على مشاركة النائب سليمان فرنجية الذي سيدخل قصرا اقترب من كرسيه ذات ترشيح وابتعد عنه بعدما ساءت العلاقة بالعهد وأولياء العهد. والأولياء في مملكتهم يرزقون فعلى حدود أزْمة حاصرت قطر وتعد بمزيد جاءت الاوامر الملكية بإعفاء الأمير محمد بن نايف وإسناد عاصفة حازمة من المناصب إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بموافقة واحد وثلاثين من أصل أربعة وثلاثين عضوا من أعضاء هيئة البيعة.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

وفي الانقلاب الثاني وصل بن سلمان ، بعد ان اقتلع بن نايف الذي عبر عليه كجسر الى الملك القريب ..

ولي العهد الجديد جاء ضمن سياق التوقعات، بعد ان باتت المملكة السعودية واسرارها بمتناول من يشاء.. فماذا بعد قرارات الليل، واي مملكة سيرث محمد بن سلمان؟

اوصلته صفقة الخمسمئة مليار دولار او ساهمت بايصاله، لكنها هل ستقدر على تثبيت حكمه؟ وهل سينزله كرسي العرش عن شجرة اليمن الدامية، ونظيرتها القطرية الساخنة، ام سيدفع به للهروب الى الامام في وحول السياسة والاقتصاد فضلا عن مستنقعات الدماء؟

وان كان مدبرو الانقلاب قد اتقنوا رسم الصورة الداخلية لمملكة الارتباك، فان على الجميع الانتظار ليكتمل المشهد الذي ما زالت بعض اجزائه مخفية بين عباءات العائلة الحاكمة، فهل سيرحل بن نايف المعزول بقبلتين على يده وانحناء على قدمه التي كسرت سياسيا عن كل المناصب والالقاب؟

اول ناصبي بيانات الود والترحيب كانت الصحافة العبرية التي اعتبرت وصول بن سلمان خبرا جيدا لاسرائيل التي سبق ان التقى كبار مسؤوليها بحسب صحيفة هآرتس..

في لبنان وبحسب محضر جلسة مجلس الوزراء، فان القطوع الكهربائي انقضى من دون ان يصيب السياسة، فرحل ملف البواخر والتلزيمات الى دائرة المناقصات، ومهدت الطريق الى لقاء الخميس الذي دعا اليه الرئيس عون في بعبدا، ليكون قوة دفع جديدة بعد تخطي البلاد الكثير من المطبات..


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

اهم ما في مجلس الوزراء اليوم انه نقل قضية ميناء الكهرباء من خانة المزايدات الى دائرة المناقصات، سحب الموضوع من الشعبوية ليبحث بعلمية، تبنت الحكومة خيار وزير التيار الوطني الحر فتيتم الندابون على انقطاع التيار الكهربائي وبات عليهم الاختيار بين نهجين احلاهما خل ومرّ اما الخرس واما الخروج بكل وقاحة صارخين نعم بين العتمة نتيجة تخريبنا والضوء على ايدي التيار لا نتردد في الخيار فليحيا الظلام.

واهم ما في ورشة بعبدا الوطنية غدا انها ستضع الجميع امام خيارات كبرى واضحة، هل نحن مع الميثاق بوثيقته ومقتضياته كاملة ام لا؟ هل نحن مع نهضة البلاد بكل قطاعاتها ام لا؟ وكيف السبيل الى تجسيد تلك الاجابات الايجابية ومتى وبمن؟

كثيرة هي احداث اليوم من الانتخاب البطريركي في ظلال سنديانة عين تريز التاريخية الى الاستقرار الملكي في شجرة العائلة السعودية الوارفة الى جلسة مجلس الوزراء الكهربائية لكن غير المكهربة.

لكن بداية النشرة اردناها غمزة عين الى رئيس الحكومة سعد الحريري، ففي سحور السراي امس مازحنا دولة الرئيس كأهل اعلام بعفوية وخفة ظل وها نحن نرد التحية بالبسمة البرئية والودودة نفسها.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

على طريقة لا يموت الديب ولا يفنى الغنم سار ملف بواخر الكهرباء باتجاه ادارة المناقصات، عل الادارة تلك توجد الآليات التي تحفظ بالحد الادنى دورها وتحرر الملف الذي شابته الشبهات من شوائبه الفنية والتقنية والادارية والمالية على حد سواء.

الجلسة الحكومية التي لم تخل من النقاشات المتداخلة والحادة فاختلط الاعتراض بالدفاع الذي تولى جانبا منه رئيس الجمهورية الذي انحاز الى جانب وزير الكهرباء.

هذا في بعبدا، اما في عين التينة فقد حضرت هموم المواطنين وقضاياهم المعيشية حيث شدد رئيس مجلس النواب على ضرورة الاسراع في انتاج الملفات التي تهم الناس بعدما اجتازت البلاد قانون افضل الممكن للانتخابات النيابية.

وفي مقلب مواز من ناحية الاهمية الامور التي تمس هموم الناس وقضايا الراي العام يتكشف يوما بعد يوم دور بعض الاعلام والبعض ممن استغل نقابة المجتمع المدني في عنوانه واهدافه ليندس في حراك اخذ بالحراك المدني عن اهدافه المطلبية المحقة ليصب في خدمة خارجيين وخوارج وفي مصالح مغايرة كليا الهدف منها اللعب بالاستقرار واثارة الراي العام ضد رموز وطنية في استهداف متفلت من اي ضوابط خلقية او مهنية او اجتماعية.

الـ nbn تكشف اليوم فضيحة من عيار ثقيل وتورد على لسان واحد من ابرز ناشطي الحراك المدني حول ما كان يجري في الاجتماعات السرية ودور قناة الجديد في التخطيط والتحريض ورسم سيناريوهات الدس والافتراء.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

ربما مصطلح جمهورية الموز لم يعد يكفي للتوصيف في اي جمهورية نعيش واليكم الوقائع، على جدول اعمال مجلس الوزراء اليوم كان هناك بند يحمل الرقم 31 يوجد فيه حرفيا مشروع مرسوم يرمي الى اشغال املاك عمومية بحرية في منطقتي جل الديب وانطلياس العقاريتين.

منذ اول من امس الاثنين ونحن نحاول الاستفسار عن هذا البند ومعرفة ابوته، اتصلنا ببلدية جل الديب فلم يجب احد، اتصلنا برئيس بلدية انطلياس فنفى علمه بالامر، اتصلنا بوزارة الاشغال باعتبارها المعنية بالاملاك البحرية فنفت هي الاخرى علمها بالامر، اتصلنا بمجلس الانماء والاعمار فعبر عن عدم معرفته به، راجعنا مرسوم تنظيم اعمال مجلس الوزراء وقرأنا فيه المادة الثانية من الفصل الاول عن اعداد جدول الاعمال وفيها يكون الوزير المختص في كل قضية يريد عرضها على مجلس الوزراء ملفا كاملا يودعه رئاسة مجلس الوزراء، الوزير المختص في هذه الحال هو وزير الاشغال يوسف فنيانوس الذي نفى علمه بالبند.

اذا هناك اكثر من سؤال يترتب على هذه القضية، من قفز فوق صلاحية الوزير المختص؟ من وضع البند على جدول الاعمال؟ لماذا وضع بهذه الطريقة الملتبسة بحيث لا يظهر من وضعه؟ ولكن حين يعرف السبب يبطل العجب، حماة في السلطة التنفيذية يقفون وراء البند فهل اطلع عليه الوزراء؟

وفي البند الرابع من تنظيم اعمال مجلس الوزراء يرد ما يلي، يضع رئيس مجلس الوزراء جدولا للاعمال ويطلع رئيس الجمهورية مسبقا على المواضيع التي يتضمنها، فهل وافقت دوائر قصر بعبدا مسبقا على هذا البند؟

نتوقف عن طرح الاسئلة عن هذا الموضوع لننتقل من جمهورية الموز الى جمهورية السلاح المتفلت، لم يعد السلاح الخفيف الفردي يعبي الراس فانتقل المبتهجون الى السلاح المتوسط وهذه هي حال المبتهجين في بلدة حور تعلا البقاعية التي حرقت الارض بالرصاص والاربيجي ابتهاجا باطلاق رضا المصري.

اما الملف الثالث فهو انشاء محطة تكرير المجارير على كعب كازينو لبنان، فعباقرة تخطيط البنى التحتية لم تتفتق عبقريتهم سوى لاختيار الموقع بين الجسر الروماني التاريخي والخليج الاجمل في حوض المتوسط والمعلم السياحي.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

يمكن القول إن ورشة ما بعد اقرار قانون الانتخابات قد انطلقت، مع بدء مجلس الوزراء مناقشة الملفات الحياتية. وأول الغيث احالة الحكومة ملف الكهرباء إلى إدارة المناقصات، لإنهاء الجدل حول البواخر، وتحديد جلسة للحكومة لبحث الوضع الامني بعد عطلة عيد الفطر والتاكيد أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها.

وغدا تتجه الانظار إلى قصر بعبدا، حيث سيجتمع رئيس الجمهورية الى رؤساء الأحزاب المشاركة في الحكومة، أو من يمثلهم، لبحث الخطوات التي سترسم المرحلة المقبلة.

لكن الخبر الأبرز على مستوى العالم العربي والعالم جاء من المملكة العربية السعودية، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لعهد المملكة ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع، وقد اجرى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اتصالا هاتفيا بولي العهد مهنئا ومتمنيا له التوفيق بمهامه.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

مجلس الوزراء اليوم كان كهربائيا لا مكهربا في خلاله تم تحويل مسار بواخر الطاقة الى ميناء ادارة المناقصات لصيانة شفافيتها واعتصار نفقاتها وكما قال الوزير رياشي لا من كاسر او مكسور من ما حصل بل ان المالية العامة ومجلس الوزراء خرجا رابحين.

اما غدا فمجلس الوزراء في بعبدا الرئيس عون اعتبر لقاء العاشرة اجتماعا تشاوريا لتفعيل العملين المجلسي والحكومي فيما اعتبرته المعارضة وفي مقدمها الكتائب محاولة لارساء نهج حكم قضائي ديكتاتوري، العجقة الداخلية لم تحجب الحدث الاقليمي الكبير الذي تمثل في تغييب الامير محمد بن سلمان وليا للعهد والخطوة لم تكن مفاجئة اذ ان نهج الحزم الذي بدأ بتولي العاهل السعودي العرش لم يكن ليكتمل الا بتعيين الامير الشاب في موقع القرار. العرب ودول التحالف ضد الارهاب عبروا عن ارتياحهم فيما ايران المرتابة من الدور القيادي للمملكة وصفته بالانقلاب الناعم.

وفي اطار التجديد الروم الكاثوليك انتخبوا المطران جوزف العبسي البولسي المشرقي بطريركا للروم الملكيين الكاثوليك بطريركا لتغيير الذهنيات. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

24-11-2017 22:40 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 24/11/2017 23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017
14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017
الطقس