hit counter script

متفرقات

كيف تبعدون أطفالكم عن خطر الصعق الكهربائي؟

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 07:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتعرّض الأطفال لخطر الصعق الكهربائي بسبب لعبهم المستمر في كل ما تطاله أيديهم. فعلى الأهل تعلُّم الإسعافات الأولية لإسعاف الصغير إذا ما تعرَّض لجرح أو حرق ما، وأيضاً معرفة الطريقة الصحيحة لإسعافه بسرعة بعد الصعق الكهربائي.
إنّ التشنّج العضلي الناتج عن الصعق الكهربائي قد لا يمكّن الطفل من التحرر بنفسه من الخطر، ولمساعدته يجب فصل قابس التيار أو إغلاق قاطع التيار الرئيس. وإذا لم يتوفّر فصل الطفل عن مصدر التيار بسرعة، فإنه يتعيّن عدم لمسه بيدين عاريتين، ويمكن إبعاده بأشياء غير موصولة بالتيار الكهربائي مثل يد المكنسة، أو الكرسي الخشبي، أو حزام من الجلد، أو أي شيء مصنوع من المطاط.
ويلزم استدعاء الطوارئ الطبية في حالة فقدان الطفل للوعي بعد التعرّض لصعقة كهربائية، وينطبق الأمر ذاته على وجود حروق بسيطة ناتجة عن الصعقة، حتى يتأكد الطبيب من أنّ التيار الكهربائي لم يلحق ضرراً بأعضاء الجسم الداخلية مثل القلب أو الكلى أو الأعصاب.
وتفادياً لكارثة تصيب الطفل والأهل، يجب تأمين أماكن الخطر المعروفة في المنزل، عن طريق سد المقابس الكهربائية بتجهيزات حماية الأطفال، ويلزم إصلاح الكابلات المتضررة والأجهزة على أيدي الفنيين المتخصّصين، علاوةً عن إبعاد أية أجهزة كهربائية مثل مجفّف الشعر وشريط التلفزيون الكهربائي... عن متناول أيدي الأطفال.

"الجمهورية"

  • شارك الخبر