hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

عداء اميركي إجتاز كامل درب الجبل اللبناني لمسافة 470 كلم ركضا

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 22:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إجتاز العداء باتريك فوغهان، من Steep Adventures وهو من الولايات المتحدة الأميركية، كامل درب الجبل اللبناني ركضا، مسجلا رقما قياسيا جديدا بركضه 470 كلم في ستة أيام و17 ساعة.

ودرب الجبل اللبناني هو أطول درب مشي في لبنان. ويمتد من بلدة عندقت في عكار، شمال لبنان، حتى بلدة جديدة مرجعيون في جنوبه. يبلغ طول الدرب 470 كلم ويمر بأكثر من 75 بلدة، على إرتفاعات تتراوح بين 679 مترا و2011 مترا فوق سطح البحر. ويحفل الدرب بجمال وإرث جبال لبنان كما يروج لسياحة تعود بالمنفعة البيئية والاقتصادية على المجتمعات المحلية.

بدأ فوغهان رحلته ركضا في 7 حزيران 2017 في عندقت، وأنهاها في جديدة مرجعيون في الثالث عشر من الشهر عينه قبيل منتصف الليل بدقائق.

تم تنظيم الرحلة بالتعاون مع جمعية درب الجبل اللبناني وجمعية أصدقاء درب الجبل اللبناني (AFLMT- American Friends of the LMT) في واشنطن، وبدعم لوجستي من أويديس قالبقليان، المغامر اللبناني الذي اجتاز ركضا لأول مرة كامل درب الجبل اللبناني، وسجل الرقم القياسي السابق.

ويقدم السباق العديد من التحديات: منحدرات صخرية شديدة، مرتفعات، مسارات تقنية، سهول... وهذا ما يبحث عنه العداؤن من مختلف المستويات والأساليب.

انضم كل من أويديس قالبقليان، والعداء علي قدامي، وفيليس نرياه تسانغ من كندا إلى باتريك خلال مغامرته ليركضوا معه لبضعة أيام.

يعشق فوغهان الجبال، وتربطه علاقة بلبنان. وتأتي مغامرته على درب الجبل اللبناني في أعقاب عشقه المتزايد لهذين الأمرين وللسكان المحليين فوق كل شيء. وأهدى مغامرته هذه لنشر التوعية حول درب الجبل اللبناني وأهمية حماية الجبال مثنيا على العنوان الذي اعتمدته جمعية درب الجبل اللبناني للعام 2017: "نمشي لنحافظ ع جبالنا". وأراد أن يجمع التبرعات لجمعية أصدقاء درب الجبل اللبناني ((AFLMT وجمعية درب الجبل اللبناني لدعم هدفهما في حماية الدرب والإرث الثقافي المتاخم له، ولتنفيذ برامج تنموية تعود بالمنفعة على المجتمعات المحلية.

  • شارك الخبر