hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

104 منح دراسية من السفارة الاميركية لدعم طلاب الاميركية واللبنانية الاميركية

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 16:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت السفيرة الاميركية إليزابيث ريتشارد، في خلال اجتماعها مع رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو خوري ورئيس الجامعة اللبنانية - الأميركية الدكتور جوزيف جبرا، أن "الحكومة الاميركية من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سوف تدعم ما لا يقل عن 104 منح دراسية جديدة لجامعتين لبنانيتين للعام الدراسي المقبل".

وأكدت ريتشارد "دعم الحكومة الأميركية المستمر للتعليم، باعتباره الحجر الاساس في بناء مجتمع مزدهر وآمن ومتسامح. وفيما يتعلم الشباب اللبناني العناصر الأساسية لمجالات اهتمامهم، يقومون ايضا بتعلم المهارات الحياتية المتمثلة في التفكير النقدي وخدمة المجتمع والنجاح في اقتصاد معولم".

ولفت بيانا للسفارة، الى أن "برنامج المنح الدراسية الجامعية (USP)، هو برنامج منح دراسية جامعية شاملة لتمكين خريجين جديرين أكاديميا، لكنهم محرومون اقتصاديا، من تلامذة المدارس الرسمية، متابعة تعليمهم في الجامعة الأميركية والجامعة اللبنانية الأميركية. وقد استثمرت الحكومة الأميركية ما يقرب من 100 مليون دولار في برنامج المنح الدراسية الجامعية (USP) منذ إنشائه في العام 2010، مما سمح ل 745 طالبا الحصول على تعليم عالي الجودة في الجامعة الأميركية والجامعة اللبنانية الأميركية". 

  • شارك الخبر