hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فنيانوس يعقد اليوم لقاء اقتصاديا لرجال الاعمال اللبنانيين والبريطانيين الكبار

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 16:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بحث وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان والدكتور حسن اللقيس، في الاوضاع الراهنة والشؤون الانمائية المناطقية.

وتحدث قبلان فلفت الى ان "اللقاء تناول الشؤون الانمائية والوضع السياسي الراهن بعد اقرار قانون الانتخاب الجديد"، متمنيا ان "يستمر هذا الاستحقاق بمزيد من الوحدة الوطنية وتعميق التفاهم والحوار بين مختلف المكونات السياسية"، مشيرا الى ان "وجهات النظر مع الوزير كانت متطابقة في كل الامور".

وتابع الوزير فنيانوس مع النائب ايلي عون والرئيسة العامة لراهبات المخلص طريق دار المسنين الذي هو قيد الانشاء في الدامور.

واعطى الوزير فنيانوس اذن "المباشرة بالتنفيذ، لأن هذا الامر يعنى بالمسنين الذين هم في حاجة ماسة لعناية".

وعرض وزير الاشغال مع عضو كتلة "التغيير والاصلاح" النائب زياد اسود، الملفات الانمائية لمنطقة جزين وربط الطرقات بين القرى وتحسين المداخل الى قضاء جزين.

وبحث فنيانوس مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وأمين سر نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت خليل زعيتر، أوضاع المرفأ وسير العمل فيه في ضوء التطورات والمستجدات وعملية تفعيل وتنشيط دور المرفأ لجهة تطوير الجهاز البشري بما يتوافق مع مستلزمات تطورات النقل البحري، واعادة طرح المشاريع الكبرى المتعلقة باعمار سوريا.

من جهة ثانية، يعقد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس بعد ظهر اليوم لقاء اقتصاديا موسعا لرجال الاعمال اللبنانيين والبريطانيين الكبار عند الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم في مبنى محطة الحاويات في مرفأ بيروت، في حضور السفير البريطاني هيوغو شورتر وادارة المرفأ، للاطلاع على "التطور الحاصل بخصوص الحاويات وتاثيرها الايجابي على الاقتصاد اللبناني نتيجة التعاون مع الشركات الكبرى ورجال الاعمال والقطاعين العام والخاص، وكيفية صناعة المستوعبات في لبنان وخارجه لخلق فرص عمل". وسيعلن الوزير فنيانوس عن اطلاق "مبادرة لإنشاء اكاديمية لتدريب الشباب اللبناني".

  • شارك الخبر