hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حفل استلام هبات من دولة اليابان ثلاث حافلات لنقل الموقوفين

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم في دائرة أمن عام مرفأ بيروت صباح اليوم، حفل استلام الهبات المقدّمة من دولة اليابان الى المديرية العامة للأمن العام، ضمن إطار مشروع "دعم القدرات لإدارة الحدود في لبنان" الذي تعمل به المديرية بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

وقدّمت الدولة اليابانية الى دائرة التحقيق والاجراء في المديرية العامة للأمن العام ثلاث حافلات مخصصة لنقل الموقوفين ضمن المعايير الدولية المتّبعة، بحضور ممثّل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، العقيد فوزي شمعون، وعدد من ضباط المديرية. كما حضر الحفل السكرتيرة الثانية في السفارة اليابانية السيدة ساؤوري ميزنو، مدير مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة السيدة اليزابيت سندستروم ومنسقة البرامج السيدة رينه صباغ.

وألقى العقيد شمعون كلمة مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، أثنى فيها على هذه المبادرة القيّمة التي تدخل في إطار تفعيل أعمال دائرة التحقيق والاجراء. وشكر الدولة اليابانية الصديقة ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. وشدّد على التزام المديرية العامة بالمواثيق الدولية في مجال حقوق الانسان.كما ثمّن وقوف دولة اليابان الى جانب المديرية العامة للأمن العام عبر دعمها المستمر، وأعرب عن رغبة المديرية العامة في التطلّع الى المزيد من الدعم والمبادرات المماثلة لتوطيد التعاون في شتّى المجالات. وسلّم العقيد شمعون في ختام الحفل درعاً تقديرياً من اللواء ابراهيم لكل من السكرتيرة الثانية في السفارة اليابانية السيدة ميزنو ومدير مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة السيدة سندستروم.
 

  • شارك الخبر