hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ألمانيا تحقق فوزاً صعباً على أوستراليا في كأس القارات

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 08:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقق منتخب ألمانيا، المكوّن بمعظمه من تشكيلة شابّة لا تضم سوى ثلاثة لاعبين من الذين أحرزوا كأس العالم 2014، فوزاً صعباً على نظيره الأوسترالي 3-2، في مباراته الأولى في سوتشي، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس القارات التي تستضيفها روسيا.وتساوت ألمانيا نقاطاً مع تشيلي (بطلة أميركا الجنوبية 2015 و2016) في صدارة المجموعة الثانية. وتتفوّق تشيلي في الصدارة بفارق الأهداف، بعد فوزها أمس الأوّل على الكاميرون بطلة أفريقيا 2-0.

وفي الجولة الثانية الخميس المقبل، تلعب الكاميرون مع أوستراليا، وألمانيا مع تشيلي.

وشهدت المباراة منافسة بين جيلين شابّين، إذ يبلغ معدّل أعمار تشكيلة المدرّب الألماني يواكيم لوف 24 عاماً وأربعة أشهر. أمّا التشكيلة الأوسترالية فلا يزيد معدّل أعمار لاعبيها عن 26 عاماً.

وعلى ملعب «فيشت» الأولمبي في مدينة سوتشي، شارك شكودران مصطفي ويوليان دراكسلر أساسيين، بينما بقي ماتياس غينتر على مقاعد الاحتياط.

وأشرك لوف حارس باير ليفركوزن بيرند لينو بعدما جرّب الحارسين الآخرين كيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي) ضد الدنمارك (1-1 ودّياً) ومارك آندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني) ضد سان مارينو (7-0 في تصفيات مونديال 2018).

وعلى رغم صغر السن في التشكيلة الألمانية، إلّا أنّ فارق الخبرة ظهر من البداية. وسارع الألمان إلى افتتاح التسجيل بعدما أفلتَ يوليان براندت في الجهة اليمنى وأعاد كرة خلفية إلى نقطة الجزاء استقبلها لارس شتيندل غير المراقب وأعادها بيمناه بسهولة إلى الشباك مُفتتحاً رصيده من الأهداف الدولية في ثالث مباراة مع المنتخب (5).

وكان الشوط الأوّل ألمانياً بامتياز، وكاد «ناسونال مانشافت» أن يعزّز النتيجة في الدقيقة 17 بتسديدة رأسية لـ ساندرو فاغنر مرّت بجانب القائم الأيمن.
وكاد براندت، على رغم تعثره وسقوطه، أن يسجّل لولا يقظة الحارس ماتيو راين الذي حوّل الكرة بقبضتيه إلى ركنية (21).

وأفادت أوستراليا من محاولتها الجدية الأولى، إذ سدّد توماس روغيتش كرة من خارج المنطقة لترتدّ إليه من ظهر المدافع مصطفي، فأطلقها مجدّداً أرضية زاحفة مرّت أسفل الحارس لينو إلى الشباك (41).

ولم تتأخر ألمانيا لتتقدم مجدّداً، إثر عرقلة ماسيمو لوونغو لليون غوريتسكا في المنطقة المحرّمة واحتساب ركلة جزاء إنبرى لها القائد دراكلسر ليضع الكرة إلى يسار راين (44).

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف الألمان الهدف الثالث إثر تمريرة من جوشوا كيميش خلف الدفاع في الجهة اليمنى، إنفرد على أثرها غوريتسكا ولعب الكرة في سقف المرمى من مسافة قريبة (48).

وحصلت أوستراليا على ركلة حرّة عند خط المنطقة إثر خطأ ارتكبه غوريتسكا فنفّذت وارتدّت الكرة من الحائط البشري إلى روغيتش الذي لعبها، وأفلتت من يد لينو وسط ارتباك ألماني واضح لتعود إلى توميسلاف يوريتش الذي أودعها الشباك هدفاً ثانياً (56).

واحتجّ الألمان فتمّ اللجوء إلى الحكم الفيديو لليوم الثاني توالياً، بعدما استخدم في مباراتي الأحد (البرتغال والمكسيك 2-2، وتشيلي والكاميرون). وأظهرت الإعادة أنّ الكرة لمست يد يوريتش بشكل غير متعمّد، وأبقى الحكم على احتسابه للهدف. وتحسّن أداء الأوستراليين قليلاً، وطالبوا بركلة جزاء بعد دَفع كيميش ليوريتش (58).

وفي الدقيقة 74، تلاعب البديل الألماني تيمو فيرنر بمدافعين اثنين وسدّد كرة ارتدّت من القائم الأيمن، لتبقى نتيجة المباراة على حالها.

وشارك الأوسترالي المخضرم تيم كايهيل (37 عاماً) في الدقائق الأخيرة (87) لتحتسب له المباراة الدولية الـ 98، لكنه لا يزال بعيداً من الرقم القياسي للحارس مارك شفارتسر (109 مباريات).

وتشارك ألمانيا للمرّة الثالثة في هذه البطولة فخرجت عام 1999 من الدور الأوّل، وبلغت في 2005 نصف النهائي وحلّت ثالثة.

من جانبها، تخوض أوستراليا غمار المسابقة للمرّة الرابعة، فكانت أفضل نتيجة لها في مشاركتها الأولى عام 1997 حيث حلّت وصيفة للبرازيل، وثالثة في 2001، ثم خرجت من الدور الأوّل في 2005.

والتقى المنتخبان سابقاً مرّة واحدة في كأس القارات، ففازت ألمانيا 4-3. وتميل الكفة لصالح «المانشافات» في المواجهات المباشرة حيث تغلّب على منافسه الأوسترالي 3 مرّات مقابل تعادل وخسارة.

  • شارك الخبر