hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"انسى جورة" تجول في البترون مع سفير النوايا الحسنة فريد شديد ... وباسيل ينوّه بعملها

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 09:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قامت مبادرة "عيش لبنان" التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بجولة تفقدية مع سفير النوايا الحسنة للمبادرة فريد شديد على قضاء البترون، فكانت محطتها الاولى في بلدة دوما حيث عقد اجتماع مع رئيس بلدية دوما جوزف خيرالله والاعضاء هدفه مناقشة مشروع ترميم السوق القديم في البلدة التي تقدمت بطلبه جمعية “بترونيات”.

فكانت جولة في السوق بمرافقة الفريق الهندسي المعني بالترميم وكشف ميداني. اضافة الى مشروع ترميم السوق القديم، تمّ تسكير حفر في دوما من ضمن حملة "انسى جورة"، وفي المناسبة، شكر رئيس بلدية دوما فريق عمل "عيش لبنان" وال MTV على الحملة ، كما نوّه خيرالله بأهميتها في موضوع السلامة المرورية والتخفيف من حوادث السير، شاكراً السفير شديد على مبادرته في هذا الاطار.

ثم جال شديد مع فريق عمل "عيش لبنان" في بلدة بشعلي واطلعوا على اوضاع البلدة حيث تم تسكير عدد من الحفر.

وكانت المحطة الختامية في البترون حيث لاقاهم الوزير باسيل فاطلع على الأعمال التي قامت بها حملة "انسى جورة" لناحية تسكير الحفر منوهاً بعمل المبادرة وبأهمية ما تقوم به بهدف الحفاظ على السلامة المرورية.

عيش لبنان هي مبادرة تابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعمل كقناة محايدة تتيح للمغتربيين والشركات الخاصة فرصة توفير الدعم بشكل مباشر لتنمية المجتمعات المحتاجة في لبنان. تهدف هذه المبادرة إلى تأمين بيئة نظيفة، تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، كما تعمل على تنمية قدرات الشباب، توفير فرص العمل وزيادة الدخل للأفراد .

نفذت مبادرة عيش لبنان منذ العام 2010 خمسة و خمسين مشروعاً في كافة المناطق اللبنانية وذلك من خلال الدعم المادي من سفراء النوايا الحسنة والمغتربين اللبنانين.
 

  • شارك الخبر