hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حملة طبية مجانية لبلدية شحيم بالتعاون مع تيار المستقبل

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 15:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت بلدية شحيم، في قاعة النادي الثقافي الإجتماعي في شحيم وبالتعاون مع تيار "المستقبل"، حملة طبية مجانية بعنوان "ما تهمل صحتك"، برعاية الأمين العام للتيار أحمد الحريري ممثلا بالمنسق العام في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، وبإعداد وإشراف الدكتور أنيس مراد، وتستمر طيلة اليوم حتى السادسة مساء، ويشارك فيها أكثر من 30 طبيبا من مختلف الإختصاصات الطبية والجراحية، حيث تشمل 12 إختصاصا من أمراض القلب والشرايين والأنف والحنجرة والعيون والسكري والأمراض النسائية والمسالك البولية وغيرها.

وتضمنت الحملة توزيع أدوية وحسومات على الفحوصات المخبرية، وفحص السكري والتخزين والضغط وتخطيط القلب، بالإضافة الى سلسلة محاضرات توعية طبية.

وحضر حفل الإفتتاح كل من ممثل النائب محمد الحجار نجله رشيد، رئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير وأعضاء المجلس البلدي، الرئيس السابق لإتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي الرائد المتقاعد محمد بهيج منصور، عضو المكتب السياسي في التيار المهندس رفعت سعد، مدير شعبة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في الدبية الدكتور ربيع مراد، المهندس مالك فواز ممثلا الجماعة الإسلامية وأطباء ومخاتير وشخصيات وحشد من الأهالي.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية من الزميلة خديجة الحجار، بعدها القى السفير الصغير كلمة اشار فيها الى "ان شحيم تحتاج الى كل انواع الخدمات، وخصوصا الطبية"، مؤكدا "استعداد البلدية لتقديم ما تستطيع من تسهيلات في هذا الشأن"، لافتا الى "انه مع مرور الأيام بدأ يتضح مدى نجاح المبادرات الفردية"، منوها بدور الشباب الطالع، ومؤكدا "انهم يريدون ان يثبتوا انهم قادرون رغم الصعاب والمعوقات على تقديم الخير ومحاربة المرض".

كما نوه بدور الأطباء المشاركين في الحملة، مؤكدا "ان هذا العمل هو رسالة انسانية وليست تجارية"، لافتا الى "ان دور الطبيب هو انقاذ المريض وشفاه قبل مصلحة مادية اخرى".

وختم الصغير: "لا تهملوا صحتكم، فأنتم برعاية فاعلي الخير، فطالما استمر فاعلو الخير بهذه الخطوة، فالفقير والغني سواء في شعار الإهتمام بالصحة دليل عافية"، شاكرا مراد على "هذه المبادرة الإنسانية".

بدوره تحدث مراد فأشار الى "ان الهدف من لقاء اليوم "ما تهمل صحتك"، هو تحفيز المواطن على ضرورة الإهتمام بصحته، والعمل على المتابعة الدورية الطبية، بغية الكشف المبكر عن أي مصاب قد يلم به، لمعالجته بطريقة فعالة".

ولفت مراد الى مشاركة "اكثر من 30 طبيبا من مختلف الإختصاصات في الحملة بحماس واندفاع في خطوة تطوعية نبيلة منهم"، موضحا انه سيتم اجراء الفحوصات المخبرية والتحاليل وتخطيط القلب، بالاضافة الى توزيع ادوية وتوزيع اكثر من 200 (ماكينة) لفحص السكري بسعر رمزي."
وشكر مراد "الامين العام لتيار المستقبل والاخوة في التيار ورئيس بلدية شحيم واعضاء المجلس البلدي والاطباء وشباب حراك شحيم الذين يحملون في قلوبهم تطلعات الناس فساهموا وساعدوا في تنظيم الحفل".

ثم ألقى سرحال كلمة باسم احمد الحريري، الذي نقل تحياته للجميع في هذا الشهر الكريم، وقال: "هذا شهر الرحمة والمغفرة، وشهر الصحة "صوموا تصحوا"، هذه الحملة الصحية المباركة "لا تهمل صحتك"، التي تنظمها بلدية شحيم مع تيار المستقبل، تيار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي اهتم ببناء الإنسان قبل الحجر من خلال مؤسسات الحريري التربوية والصحية".

وأضاف: "ما أشبه اليوم بالأمس عندما غنى أحمد قعبور للرئيس الشهيد رفيق الحريري "البلد ماشي والشغل ماشي والحكي ماشي ولا يهمك". كان الرئيس الشهيد أنذاك يبني ويعمر المؤسسات لأجل لبنان والمتحاملون عليه ينفون كل شيء لحقدهم على الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ان السيناريو يتكرر اليوم، فمتى يدرك المتحاملون على الرئيس سعد الحريري والحريرية الوطنية، انه لولا سعد الحريري لما كان هناك وطن يمشون على ترابه، ويقولون تحت سمائه، ما يقولون من المواقف دون خوف؟ متى يدركون انه لولا سعد الحريري لكان هناك الف لبنان ولبنان، تتصارع فيه كل هذه القوى في حروب عبثية، تدمر البلد على رؤوس الجميع؟ متى يدركون ان الرئيس سعد الحريري حمى لبنان بمبادراته واخرج لبنان من ازماته، وفتح نافذة الأمل في عز اليأس والخوف على مصير البلد، انهم يتحاماون عليه ليل نهار، ويرسمون ويخططون ويدبرون المكائد، بينما هو مشغول في حماية البلد من الحريق الذي يدور حولنا".

وتابع: "أقول لهؤلاء المتحاملين ما قاله الرئيس سعد الحريري بالأمس "ما من قوة فيها ان تكسر الحريري الوطنية، والأيام بيننا".

وشكر سرحال بلدية شحيم رئيسا واعضاء ودائرة شحيم في تيار المستقبل والأطباء على هذه الحملة ولتطوعهم في هذا العمل وعلى رأسهم الدكتور أنيس مراد".

بعدها قدمت سفيرة منظمة السلام والتنمية SPMUDA سميرة الحجار الدروع لكل من الصغير وسرحال ومراد. ثم كانت حملات توعية ومحاضرات طبية لعدد من الاطباء. 

  • شارك الخبر