hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رابطة العمل الاجتماعي تلتقي بلديات الشوف في المكتبة الوطنية في بعقلين

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 17:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت رابطة العمل الاجتماعي بالتعاون مع المكتبة الوطنية في بعقلين، لقاء حضره العديد من رؤساء البلديات والمخاتير والمؤسسات التربوية الرسمية والخاصة في منطقة الشوف وذلك للتعريف عن الرابطة ونشاطاتها المتنوعة على الصعيد التنموي والتربوي والاجتماعي.


بداية رحبت امينة السر في الرابطة السيدة رنا غنام شهيب بالحضور معرفة عن اعضاء الهيئة الادارية الجديدة، وتحدثت عن طرق دعم الرابطة للقيام بمهامها في مجال تشجيع التعليم العالي. تلاها في الكلام رئيس لجنة شؤون الخريجين الاستاذ ايهاب ذبيان الذي طرح مشروع التعاون مع البلديات والقرى واقترح فتح صناديق تمول من قبلهم لتشجيع ابناء هذه القرى لدخول الجامعات ومساعدتهم في تأمين اقساطهم الجامعية.

ثم تحدث رئيس الرابطة د. مكرم امين بو نصار عن الرؤية المستقبلية للهيئة الادارية للرابطة، حيث يتصدّر مجال تشجيع التعليم العالي لائحة الاهتمامات مما يحتاج إلى مضاعفة الجهود لتأمين القروض التعليمية الميسرة للطلاب الجامعيين المحتاجين، مضيفا ان ذلك لا يقلّ شأناً عن دورٍ تكامليّ ألا وهو الحفاظ على منبر الرابطة الثقافي، ومتابعة شؤون الخرّيجين والطلاب وتعزيز العلاقات العامة وأواصر الصداقة مع الاغتراب، مع إيلاء تراثنا ومكتبتنا الاهتمام اللازم. وشدد بو نصار على اهمية هذا اللقاء في تعريف البلديات والمخاتير على الرابطة واهدافها وتاريخها. وختم ان رابطة العمل الاجتماعي هي بيت الجميع تقف الى جانبهم تدعمهم وتساندهم وشكر المكتبة الوطنية على فتح ابوابها للرابطة.

اخيرا تحدث رئيس لجنة الاعلام والمعلوماتية الاستاذ رضا سعد عن تاريخ الرابطة اهدافها وشرح عمل اللجان المختلفة فيها وما حققته من انجازات وعرض البوم صور عن ندوات وحفلات الرابطة منذ تأسيسها.

ثم اجاب اعضاء الهيئة الادارية لا سيما امين هيئة تشجيع التعليم العالي الاستاذ عادل حمدان على اسئلة الحضور المتعلقة بشروط والية الاستفادة من القروض الجامعية الميسرة بشقيها المباشرة عبر الرابطة وتلك التي تمنح لدى المصارف من خلال الرابطة.

بعد ذلك اقيم حفل كوكتيل بالمناسبة
 

  • شارك الخبر