hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رئيس بلدية مجدل عنجر: استكمال اعمال الاوتوستراد العربي رهن بموافقة مجلس الانماء

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 18:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين ان "استكمال الاعمال الانشائية داخل مشروع الاوتوستراد العربي ضمن النطاق العقاري لبلدة مجدل عنجر رهن بموافقة مجلس الانماء والاعمار على آلية الحل، التي تم التوافق عليها واعلنها مؤخرا الرئيس سعد الحريري".

وقال في تصريح: "ان الاعمال حاليا لا تزال متوقفة وانطلاقها يتطلب المباشرة بالدفع لاصحاب الاملاك الذين لم يقبضوا بدلاتهم المالية حتى اليوم، وذلك ضمن اطار التخمين العادل،الذي يتناسب مع سعر الاراضي الحالي ولا يزال هناك بعض العقارات في جوار ساحة المصنع يتم بحثها ولم يتم التوافق عليها حتى الان".

ونوه ياسين "بجهود الرئيس سعد الحريري التي انجزت آلية للحل ينتظر تنفيذها من قبل مجلس الانماء والاعمار".

وقال: "هناك آلية جديدة تم التوافق عليها ستؤدي حتما الى تذليل العقبات وانطلاق مسار الاشغال على هذا الاوتوستراد وخصوصا ضمن النطاق العقاري لبلدة مجدل عنجر اذ لا تزال الاشغال متوقفة منذ سنوات في منطقة يقارب طولها 2 كلم وتضم ما يقارب 19 بيتا و4 عقارات. ومرد هذا التوقف الى خلافات بين الاهالي واصحاب الاملاك من جهة وبين مجلس الانماء والاعمار من جهة اخرى".

واشار الى "متابعة يقوم بها وزير الاتصالات جمال الجراح بشكل متواصل بين الاهالي والشركة ومجلس الانماء والاعمار بتكليف من الرئيس سعد الحريري الذي ينظر بدوره الى هذا الاوتوستراد بكثير من الامال الاقتصادية التي سترتد على المنطقة بشكل كبير".

  • شارك الخبر