hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بلدية فرن الشباك نظمت زيارة حج ويوما ترفيهيا للمسنين

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 12:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت بلدية فرن الشباك بتوجيه من رئيسها رئيس بلديات اتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي ريمون سمعان، زيارة حج ويوما ترفيهيا كاملا تكريما لكبار السن من ابناء وسكان بلدية فرن الشباك التي تضم منطقتي عين الرمانة وتحويطة النهر، وذلك عملا بمبدأ "البشر قبل الحجر" الذي اطلقه من سنوات بعيدة رئيس البلدية سمعان، وضمن اطار نشاطات البلدية الاجتماعية والانسانية والترفيهية المتعددة خلال السنة.

وهذه الزيارة هي للمرة الثانية هذه السنة، وبلغ عدد المشاركين فيها 250 شخص اقلتهم عشر ناقلات سياحية برفقة مسعفين ومسعفات من الصليب الاحمر واعضاء من المجلس البلدي وكاهنين من رعايا المنطقة.

وتوجه المشاركون الى بلدة القصيبة في المتن الشمالي حيث حضروا قداسا في كنيسة البلدة المبنية حديثا على اسم شفيعة المتألمين القديسة "فيرونيكا" وهي الكنيسة الاولى والوحيدة التي تحمل هذا الاسم في لبنان، فتبركوا وصلوا والتمسوا شفاعة هذه القديسة واخذت لهم الصور التذكارية حول الكنيسة في اطار الطبيعة.

وبعدها انتقلوا الى مطعم "قصر الامين" في اللويزة - قضاء بعبدا، وتناولوا الغداء في جو من الفرح والاغاني الشعبية اللبنانية، فرقصوا وصفقوا وعبروا عن فرحهم وشكروا صاحب الدعوة على بادرته المتكررة خلال السنة الواحدة واهتمامه بهم على الدوام.

وفي الختام وكما هي العادة في كل رحلة قدم اعضاء المجلس البلدي باسم رئيس البلدية هدية مناسبة لكل منهم ترضي وتليق بالاحبة كبار العمر ومن ثم اعادتهم الناقلات السياحية سالمين الى المكان الذي انطلقوا منه. 

  • شارك الخبر