hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تركيا تقدم حصص غذائية الى المحتاجين السوريين واللبنانيين في شهر رمضان

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 14:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ضمن مشروع تعاون بين الهلال الأحمرالتركي والسفارة التركية في بيروت سوف يتم توزيع حصصا غذائية على 5.500 عائلة من السوريين والمحتاجين اللبنانيين بمناسبة شهررمضان المبارك.

لقد وصلت اربع شاحنات محملة ب70 طن من المواد الغذائية الى مرفأ طرابلس.

بهذه المناسبة شارك في الحفل المقام في مرفأ طرابلس سفير جمهورية تركيا في بيروت شغطاي أرجييس ووزير شؤون المهجرين معين المرعبي ورئيس هيئة الاغاثة العلية اللواء محمد الخيرومحافظ الشمال السيد رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس السيد أحمد قمرالدين ومديرمرفأ طرابلس السيد أحمد تامر ومديرغرفة التجارة في طرابلس السيد توفيق دبوسي ورئساء جمعيات الصداقة اللبنانية – التركية.

في كلمة القاها سفير تركيا في بيروت السيد شغطاي ارجييس ذكّر الجميع ان شهر رمضان المبارك هو شهر الوحدة والتعايش والتضامن. تحاول تركيا بهذا الشهر الفضيل مد يد المساعدة الى جميع المحتاجين في العالم. لذلك نحن لن ننسى لبنان هذه السنة وبالتعاون مع الهلال التركي قدمنا حصص مواد غذائية الى 5.500 عائلة معظمهم من السوريين.

اكد السفيرالتركي ان الحصص الغذائية سوف تسلّم الى اصحاب الحاجة في طرابلس والبقاع وعيدمون والكواشرة و حريصة والمرج قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

تقدم السفير بالشكر الى جميع من ساهم في اصال هذه المسعدات الى المحتاجين، من ضمنهم وزارة شؤون النازحين وهيئة العلية للاغاثة والبلديات المعنية وجمعيات الصداقة اللبنانية التركية والجمعيات التركمانية في لبنان.

اضاف السفيرارجييس ان تركيا تحتضن 3 ملايين لاجئ سوري ولبنان يحتضن حوالي 1.5 مليون لاجئ سوري وهما يقدمان تضحيات كبيرة. لكن وبالرغم من الطلبات والوعود فان المجتمع الدولي لم يفي بوعوده بالمساعدة لذلك يجب على المجتمع الدولي تقاسم الاعباء اتجاه اللاجئين والمنفيين من ديارهم.

اضاف السفير، تركيا تقف دائما الى جنب لبنان في الاجتمعات الدولية التي تخص مواضيع الاجئين. تركيا سوف تستمر دائما في دعم الشعب البناني الاخ والصديق واليوم المسعدات المقدمة بالتعاون مع الهلال التركي هي نموزج عن هذا الدعم.

  • شارك الخبر