hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حفل إفطار مؤسسات الرعاية الاجتماعية للسيدات في اقليم الخروب

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 12:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام مجمع اقليم الخروب التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية، لليوم الثاني على التوالي، حفل افطار جمع سيدات المنطقة، حضره: عقيلتا النائبين ايلي عون ومحمد الحجار، عقيلة المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، عقيلة المدير العام السابق اللواء ابراهيم بصبوص، قائمقام الشوف مارلين قهوجي ضومط، أعضاء عمدة المؤسسات ندى سلام نجا، رولا قرنفل، وناهد نعماني، نائب المدير العام لمجمعات ومراكز المؤسسات سلوى الزعتري، مديرة مجمع اقليم الخروب نورما الزين والمديرة السابقة رجاء كنعان وفاعليات المنطقة.

استهل الحفل بكلمة ترحيبية لمديرة المجمع الزين حيت فيها "المجتمع الخير الذي ساند المؤسسات ورعاها حتى انطلاقة مئويتها الثانية"، مؤكدة "تمسك المؤسسات بثوابتها واستمرارها في رسالتها، رسالة الخير والتنمية والانسانية، مع الفئات الافقر والأحوج".

من جهتها، توجهت قرنفل برسالة خاصة للعنصر الشبابي حثتهم فيها على "اكمال مسيرة الخير والعطاء، والمساهمة في تطوير المؤسسات لتستطيع ان تلبي حاجات المجتمع على احسن وجه وبأفضل الوسائل وعلى اعلى المستويات في كل الاوقات".

وكانت كلمة لإبنة منطقة اقليم الخروب - بلدة المغيرية الدكتورة هبة الحاج الحائزة على جوائز عالمية ومحلية منها جائزة لوريال - الاونيسكو الاقليمية من اجل المرأة في العلوم 2017، اشادت فيها "بأهل منطقة اقليم الخروب الذين يمتازون بالعلم الذي خولهم ان يعتلوا اعلى المراكز. كما اعربت عن تقديرها لخدمة حضانة اطفال الامهات العاملات التي يقدمها مجمع اقليم الخروب في المنطقة والذي ساهم في اتاحة انخراط المرأة الى سوق العمل وهي مطمئنة على اطفالها في حضانة المجمع، كما ابدت تقديرها الى خدمة الامان التي تسديها المؤسسات لخدمة الارملة واطفالها ودعمهن ماديا ومعنويا"، مشددة على "دور المرأة والام في نشر التعليم والثقافة".

وفي الختام، شكرت الزعتري "أهل الخير من السيدات في الاقليم لمساندتهن للمؤسسات ولثقتهن بها، خصوصا دعمهن لمجمع اقليم الخروب منذ افتتاحه. كما شكرت فريق العمل في المجمع على جهوده التي اثمرت ثقة أهل المنطقة.
 

  • شارك الخبر