2018 | 01:32 شباط 25 الأحد
المتحدث باسم الخارجية التركية: تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن الذي يقر هدنة في سوريا لمدة 30 يوما | المرصد السوري: إشتباكات قرب بلدة الشيفونية مع قوات النظام السوري | جريح نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام كفرصارون الكورة |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 10 حزيران 2017

أسرار - السبت 10 حزيران 2017 - 07:36 -

 

الجمهورية


قال مرجع رفيع إنه مهما رفعنا سقفنا في مفاوضات قانون الإنتخاب فسيبقى منخفضاً لكثرة ما خسرنا منذ إتفاق الطائف وحتى اليوم.


دعا مناصرو نائب سابق راحل نجله للإستعداد للإنتخابات النيابية المقبلة على أساس القانون الجديد معتبرين أن الموازين ستتغيَّر بفعل "النسبية".


قيل إن الرسالة التي تلقّاها رئيس تيار سياسي بارز من جهة حليفة كانت "تذكيراً شديد اللهجة" بما كان اتُفق عليه معه حول ملف حساس خلال لقاء سابق بين الطرفين.

 

البناء


خفايا
حذّرت أوساط فلسطينية من توتير الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة بعد عودة الحوداث المتفرقة والتي توصف بأنها فردية لكنها توقع قتلى وجرحى, الأمر الذي قد تستغله التنظيمات الإرهابية الموجودة في المخيم لتأجيج نار الفتنة مجدداً كما حصل في السابق تحت غطاء الثأر لقتلى سقطوا نتيجة إشكالات "فردية" ما حدا بالأوساط إلى المطالبة بتحرك عاجل للقوة الأمنية المشتركة للجم ظاهرة هذه الإشكالات سريعاً قبل تفاقم الأمور.


كواليس
قالت مصادر عسكرية في محور المقاومة إن ربط سورية والعراق عبر الحدود يشكل سبباً كافياً لحرب كبرى بالنسبة لقوى محور المقاومة، فإن كان كذلك بالنسبة للأميركيين بإمكانهم المضي في التصعيد، وإلا فمن الأفضل لهم التوقف، لأن القرار بربط سورية والعراق من دون أي رقابة أميركية متّخذ وسينفّذ مهما كانت الكلفة، ولو بلغت حدّ العودة للمواجهة المباشرة مع الأميركيين واستهداف تجمعاتهم ومقارهم في سورية والعراق والأردن، فإن كان ما يقولونه عن عدم رغبة بالصدام فليترجموا ذلك باعتبار السباق على الحدود وانتزاعها من داعش عملاً مشروعاً لكل من الفريقين.

 

اللواء


يراهن نواب من أكثر من كتلة ان مزاج الناخب الجنوبي والبقاعي، وحتى في الشمال، لا يقدّم ضمانات، في ما خصَّ التحالفات الانتخابية.


لم يستبعد مصدر مصرفي ان تكون العقوبات المالية الأميركية أحد أبرز عناصر انتخابات جمعية المصارف.


يُبدي نائب مقرَّب من مرجع كبير مرونة ملحوظة في النقاشات الجارية، بعيداً عن الأضواء، حول تفاصيل قانون الإنتخاب.

 

المستقبل


قيل
ان القوى الأمن الداخلي والأمن العام تلقيا في اليومين الماضيين سلسلة اتصالات وبرقيات تهنئة من دبلوناسيين عرب وأجانب تقديرا لجهودهنا الجيارة في اطار العمليات الأمنية الاستباقية ضد الشبكات الارهابية .