hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المجلس الاسترالي اللبناني المسيحي كرم سفير استراليا في لبنان

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 17:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام رئيس المجلس الاسترالي اللبناني المسيحي كميل شلالا، مأدبة غذاء على شرف سفير استراليا لدى لبنان وسوريا غلين مايلز، في حضور الموفد الاسترالي الخاص لحقوق الانسان فيليب رادوك، راعي أبرشية استراليا للروم الملكيين الكاثوليك المطران روبير رباط، رئيس دير مار شربل الاب لويس الفرخ، رئيس غرفة التجارة الاسترالية اللبنانية جو خطار، الرئيس الاقليمي للجامعة الثقافية في العالم ميشال الدويهي، رئيس الرابطة المارونية في استراليا باخوس جرجس، رئيس المجلس الماروني لاستراليا طوني خطار وفاعليات.

ورحب شلالا بالسفير مايلز ونوه " بنشاطه المميز في مجال المساعدات التي تقدمها السفارة الاسترالية في المناطق اللبنانية كافة، وبخاصة في مجالات التعليم، الصحة، الرياضة والفن"، مشيرا الى "المساهمة الفعالة للسفير مايلز في تعزيز العلاقات بين لبنان واستراليا".

اضاف: "العلاقة التاريخية بين استراليا ولبنان، تعود ربما الى قبل 1850"، مشيدا باستراليا "لاستضافتها آلاف اللبنانيين على مر السنين، وما قدمته إليهم من اهتمام ورعاية وخدمات وفرص كثيرة في مختلف الميادين".

وشكر مايلز صاحب الدعوة وقال: "ارى خيارات عدة للبنان منها ما مضر ومنها ما هو اقل ضررا وما هو مفيد في ظل التحديات التي يواجهها". وتحدث عن السنوات الثلاث الاخيرة وما عاناه لبنان من فراغ في السلطة الا انه تخطى ذلك ويواجه اليوم عقدة القانون الانتخابي الجديد. ونوه بما يقوم به الجيش اللبناني والقوى الأمنية لحماية لبنان في الداخل وعلى الحدود من دخول الإرهابيين، كما تطرق الى الأزمة السورية وتأثير اللاجئين على لبنان والمساعدات التي تقدمها استراليا في هذا المجال.

  • شارك الخبر