hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حملة في مستشفى سيدة المعونات الجامعي لتشجيع التبرع بالدم

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 16:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم رئيس قسم العلوم المخبرية السريرية في "مستشفى سيدة المعونات الجامعي" الدكتور كريستيان حداد محاضرة، في مناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الواقع في 14 حزيران، برعاية إدارة المستشفى، في حضور المدير العام للمستشفى الأب وسام خوري، مديرة وحدة الرعاية الصحية في المعهد العالي للأعمال بيرين مالو واكيم، رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان زغبي، رئيسة دائرة المختبر ونقل الدم في "مستشفى رفيق الحريري الجامعي" ومديرة مراكز نقل الدم في الصليب الأحمر اللبناني ريتا فغالي، رئيسة بنك الدم في منطقة جبيل بيرت كلاب، المدير الطبي في "مستشفى سيدة المعونات" الدكتور زياد الخوري، وحشد من الأطباء والممرضين والمهتمين.

وألقى الأب خوري كلمة لفت فيها الى أن "العطاء من دون مقابل يجسد فعلا إنسانيا بامتياز ولكن العطاء من الذات وتحديدا من أجسدنا هو أسمى العطاءات حيث نشارك الله في عملية حفظ الحياة وحمايتها، وهذا ما يجب أن يشعر به كل متبرع وخصوصا في الحالات الطارئة".

وأشاد ب"الخطوات المتخذة في سبيل نشر ثقافة التبرع بالدم وأهميتها ولا سيما في عالمنا الشرق أوسطي حيث تفقد قيمة الحياة يوما بعد يوم".
وقال: "نحن في حاجة الى أشخاص أصحاب همة ونخوة لمساعدة كل مريض أو فقير، أشخاص يعطون قيمة للحياة من خلال محاولة حفظها وحمايتها بغض النظر عن العرق أو الدين أو اللغة أو الانتماءات السياسية".

وختم شاكرا الجميع على حضورهم، وعلى "الجهود المبذولة من قسم العلوم المخبرية والسريرية"، واضعا في تصرفهم "كل ما يلزم لعناية أفضل بكل مريض".

وكانت كلمة للدكتور حداد شدد فيها على "أهمية تحديد آلية لتوفير الدم بكمية كبيرة وخصوصا في الأزمات والحالات الطارئة، وهذا عمل يتطلب جهودا كثيفة ومتكاملة بين مراكز الدم ومؤسسة الصليب الأحمر ووزارة الصحة".

وختم شاكرا "المتبرعين والحضور على هذا اليوم الخاص بالتبرع بالدم في مستشفى سيدة المعونات".

واستكمل الاحتفال بكلمات لأهل الاختصاص، وتبرع بالدم موظفون ومواطنون.

  • شارك الخبر