hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية: على المرشحين للامتحانات الرسمية الثقة بالنفس

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 15:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توجهت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في بيان، "مع بداية الامتحانات الرسمية، بتمنياتها للتلامذة ليواجهوا هذا الاستحقاق التربوي بكثير من الثقة بالنفس وبفرح الوقوف في محطة أساسية من محطات حياتهم، تعدهم لمرحلة جديدة في مسيرة بناء شخصيتهم ومساهمتهم في خدمة وطنهم والعالم".

وأضاف البيان: "لقد رافقت الأمانة العامة الأيام الإعدادية لهذه الامتحانات وكانت حريصة على مصلحة التلامذة وعلى عدم اعتبارهم حقول اختبار بسبب مزايدات سياسية ومصالح شخصية، شوشت عليهم وعلى الأسرة التربوية كلها حسن الاستعداد لهذه المرحلة الاساسية في حياتهم.

ومع هذا، تقدر الأمانة العامة جميع المعلمين والمعلمات في القطاعين العام والخاص، الذين تطوعوا للمشاركة في عمليات تصحيح الامتحانات، وتدعوهم وتدعو جميع المعنيين الى تحمل مسؤوليتهم الوطنية والتربوية واعتماد الأسس الكفيلة بتأمين نزاهة هذه الامتحانات وشفافيتها واحترام جهد التلامذة الذين تعبوا وتابعوا دروسهم بانتظام ليستحقوا النجاح بكفاءاتهم والتزامهم نظامهم المدرسي وتوجيهات إداراتهم ومعلميهم وأهلهم.
وتسأل هذه الامانة العامة التي استقبل بعض مدارسها المرشحين للإمتحانات الرسمية، عن أسباب امتناع وزارة التربية، مرة جديدة، عن دعوة المؤسسات الخاصة الى مواكبة إجراء الإمتحانات وفقا لما كان سائدا في السابق. ومع هذا فإن الأمانة العامة ستبقى حاضرة للمساهمة في إنجاح الإمتحانات الرسمية والعمل على تطويرها علميا وتربويا وإنسانيا، وتقديم كل ما يساعد على حسن خدمة أجيالنا الطالعة، أمل لبنان ومستقبله، وبخاصة من أجل اعادة الاعتبار للشهادات الرسمية وجودتها وشفافية اجرائها"

  • شارك الخبر