hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الوزير الخوري تابع ووفدا من كفرنيس شؤونا ثقافية وإنمائية

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الثقافة غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم، رئيس بلدية كفرنيس سليمان لبس على رأس وفد ضم: كاهن الرعية الأب شكرالله شهوان، وعضوي لجنة الوقف غازي خوري وسمير خوري، ومختار البلدة جوزف الخوري ورئيس البلدية السابق الياس جرجس الخوري.

وتناول اللقاء شؤونا ثقافية وإنمائية تتعلق بكل المنطقة والبلدات المجاورة، وشدد الوفد على اهمية تنفيذ مشروع ايصال الDSL الى سنترال مجد المعوش الذي يغذي المنطقة بكاملها، إضافة الى موضوع إنفاذ تخطيط طريق نبع الصفا- مجد المعوش الى البيرة الذي يهتم به الوزير شخصيا، وموضوع شبكة المياه لإيصالها الى المناطق الحرجية التي تتعرض للنيران سنويا.

وتم البحث أيضا في دعم المكتبة العامة من مقتنيات الوزارة من كتب متنوعة المواضيع باللغات الثلاث، خصوصا أنه بعد انجاز المبنى البلدي تم إيجاد مكتبة وقاعة مطالعة داخل مقر البلدية تستوعبان عددا كبيرا من محبي المطالعة، وستكون أبواب المكتبة مفتوحة أمام المشاركين في المخيم الصيفي الذي سيقام في البلدة كالعادة سنويا.

وتطرق اللقاء الى سهرة التبرعات التي أقيمت برعاية رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس ومطر، من أجل بناء كنيسة البلدة. وأعرب الوفد عن شكره للخوري الذي لم يتأخر في تقديم الدعم لإنجاز هذه الخطوة.
 

  • شارك الخبر