hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المطران بولس مطر بارك قبة كنيسة السيدة في عين درافيل وجرسها

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 11:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بارك رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر قبة وجرس كنيسة السيدة في عين درافيل. وفي المناسبة احتفل بالذبيحة الإلهيّة يحيط به الزائر الأسقفي المونسنيور أنطوان سيف والأب أندريه خوري الكبوشي والخوري عمانوئيل قزي وبمشاركة الوزير سيزار أبي خليل وممثلي هيئات حزبيّة وإجتماعيّة. وبعد الإنجيل المقدّس ألقى المطران مطر عظة جاء فيها:
أقيم الذبيحة هنا في عين درافيل في قلب أبرشية بيروت العزيزة وفرحي أن ألتقي بهذه الوجوه العزيزة، وأن نرى أنَّ لبنان الحبيب بروحه المُحِبَّة وبتلاقي أبنائه من كل الطوائف والدينات، ونحن فخورون بأنَّ لبنان هذا كان وسيبقى حجر الأساس لبُنْيان كل الشرق بكل دُوَلِه وشعوبه. نحن هنا نحيا العَيْشَ المشترَك بمحبة منذ مئات السنين منفتحين بعضنا على بعض وإنْ مرَّت بيننا غيمةٌ فالغيوم تزول والجبال تبقى. قد تُخفي الغيمة جبلًا ولكنهالا تُلغيه، الريح تبدّدها والجبل باقٍ بأهله وبكل أطيافه وبقادته وبشعبه الأبي، هو قلب هذا الوطن كان، وسيبقى. وطننا يا إخوتي، وطنٌ عزيزٌ له اختباره الأساسيُّ في العالم بأسره، بتلاقي الناس وقبولهم بعضهم لبعض. نحن مدعوون إلى إعادة النظر وإلى العودة للحضارة الحقيقيَّة، حضارة الإنسانيَّة والأديان التي تدعو إلى احترام الناس، على هذه النيَّة نصلي.
لقد أتيتُ إلى عين درافيل تلبيةً لدعوة لجنة الوقف لمباركة الجرس الجديد، وكان لي زمنٌ لم آتِ فيه إلى هذه المنطقة، أحمل إليكم بركة من الرب يسوع المسيح ونحن في شهر أيار شهر تكريم العذراء مريم سيدة لبنان، نطلب منها أن تكون الأم الحنونة لجميع الناس والتي يكرّمها كل اللبنانيين دروزًا ومسيحيين ومسلمين. ومَن منَّا لا يعرف سيدة خلدة التي لأهل عبيه يدٌ في إنشاء كنيستها؟ مَنْ منَّا لا يعرف أن بلدة عبيه هي عاصمة من عواصم الروح في لبنان وعواصم العيش المشترك منذ مئات السنين. أمراؤها وأولياؤها كانوا أوصياء على احترام أديان الآخرين، وهذا نفاخر به من عبيه إلى كل لبنان وإلى المنطقة بأسرها.
نهنّئ من صميم القلب عين درافيل بطلتها الجديدة وبيوتها الجميلة وكنيستها وبهذه الوقفة الوطنيَّة الرائعة لأنهم أعادوا بلدتهم إلى الحياة وكنيستهم إلى الصلاة، وجرسهم إلى دعوة جميع الناس للصلاة والأخوَّة. هذا فعل إيمان بالرب أولًا وثقة بلبنان وبهذا الجبل العظيم. نبارك هذه الثقة ونسأل الله جميعًا أن يوفّقنا بتطلُّعاته هذه فنبني هذا الوطن الجديدة ونفخر به على أنه حجر الأساس لبنيان الشرق برُمَّته.

  • شارك الخبر