hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

69 طالبا مستفيدين من منح الـUSAID يتخرجون من الجامعة اللبنانية الاميركية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 15:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية(LAU) بحفل تخريج ٦٩ من الطلاب المستفيدين من المنح المقدمة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) من خلال برنامج المنح الدراسية الجامعية (USP)، في حرمها الجامعي في بيروت في ٢٦ ايار ٢٠١٧.

حضر اكثر من ١٦٠ شخصا حفل الاستقبال، بما في ذلك قدامى برنامج المنح الدراسية الجامعية واسرهم. في خطابها الترحيبي، شكرت نائب الرئيس في الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتورة إليز سالم، الوكالة الاميركية على المنح المقدّمة وشدّدت على اهميّة التعليم كمحرّك للتغيير الإيجابي. وشدّدت على ان التدريب الأكاديمي والمهارات القيادية يساعدان طلاب برنامج المنح الدراسية الجامعية على التأثير بشكل إيجابي على مجتمعاتهم المحلية. وشجّعت الجامعة اللبنانية الاميركية الخرّيجين على الانضمام إلى فرع خرّيجي برنامج المنح الدراسية الجامعية، الذي يمثّل منبرا للمشاركة بفعاليّة مع المستفيدين السابقين من البرنامج، وتبادل خبراتهم بعد التخرّج، وتنظيم الاجتماعات وجمع الشمل.
وتقوم الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) من خلال برنامج "المنح الدراسية الجامعية" بدعم خريجي المدارس الرسمية، الذين يتم اختيارهم على اساس الجدارة، من خلال تقديم منح دراسية كاملة لمدة أربع سنوات، تشمل الرسوم الدراسية ونفقات السكن والتأمين الطبي والكتب المدرسية والمصروف الشهري. هذا، وبالإضافة إلى التعليم النظامي، يتطلب برنامج “المنح الدراسية الجامعية" من الطلاب المشاركة بنشاط في خدمة المجتمع من خلال مشروع مجتمعي، وأنشطة قيادية، والتطوع. ومنذ العام ٢٠١٠، موّلت الوكالة ٩٩،٥ مليون دولارا اميركيّا من اجل برنامج المنح الجامعيّة. وحتى الآن، حصل ٧٤٥ طالبا من ٢٦ منطقة لبنانية على منح دراسية كاملة.


 

  • شارك الخبر