hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ووترفرونت سيتي وزعت جوائز مسابقة تصوير وثقتّ لجمال الطبيعة في ضبية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٧ - 13:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلنت ووترفرونت سيتي عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمته تحت عنوان A Photo Worth Taking الهادف إلى تحفيز المواهب الوطنية على الإبداع وإكتشاف جمال منطقة ضبية على ساحل المتن الشمالي بكل مكوناتها الطبيعية والمعمارية والسياحية.

أثنى ممثل وزير السياحة سركيس مردوريسيان على المسابقة : " الشكر لووترفرونت سيتي...الشكر للجنة التحكيم لاعطاء الشباب فرصة للكشف عن مواهبهم واظهار صورة لبنان الجميلة."

حضر حفل توزيع الجوائز ممثل وزير السياحة سركيس مردوريسيان ، رئيس بلدية ضبية قبلان الأشقر ، ولجنة التحكيم المؤلفة من المخرج السينمائي فيليب عرقتنجي، ابتسام فواز من وزارة السياحة، المهندس المعماري مكرم القاضي، ممثلة بلدية ضبيه كورين الأشقر وعدد من المهتمين بهواية التصوير ووجوه ثقافية وإعلامية وإجتماعية.

أكثر من 200 هاوٍ من هواة التصوير شاركوا في نشر صورهم على وسائط التواصل الإجتماعي التي أُعدت خصيصاً للمسابقة وقد تميزت بحرفية عالية ومزايا جمالية قاربت الإحتراف.

من جهته أكد مدير مشروع ووترفرونت سيتي أن المسابقة تعكس روح المشاركة في لبنان عموماً وفي منطقة المتن خصوصاً كما تروّج لثقافة التنوع الجغرافي من خلال مشهدية الصورة وتوثيق مزايا الأمكنة خصوصاً تلك التي أعادت صياغتها مدينة ووترفرونت سيتي المتكاملة والتي تجسد مفاهيم الإقامة المستدامة في إطار يجمع بين السكن والعمل والترفيه في آن معاً وهو من توقيع شركة ماجد الفطيم الرائدة في التطوير العقاري وشركة جوزيف ج.خوري وأولاده القابضة.

من جهتها إعتبرت كورين الأشقر التي مثّلت بلدية ضبية في المناسبة أن المجلس البلدي يضع ضمن أولوياته التنمية المستدامة وإبراز كل المعالم الجمالية لمنطقة الضبية وقد جاءت ووترفرونت سيتي لتتكامل مع هذه الإستراتيجية.

وأضافت الأشقر: " ندعو إلى الإستفادة من هذه المجموعة المميزة التي جمعت كل تاريخ ضبية بالألوان وعرضها في المؤسسات العامة وتحويلها في المستقبل إلى بطاقات بريدية تكون بمثابة جوازات سفر للبنان تعرف عنه في كل دول العالم".

ثم تولى المخرج فيليب عرقتنجي ولجنة التحكيم توزيع الجوائز على المشاركين حيث فاز جو مطر عن فئة "صورة ووترفرونت سيتي" وميشال خوري عن فئة "صورة ضبية".

  • شارك الخبر