hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الأمين التنفيذي للإسكوا ورئيس وزراء البوسنة السابق: لمكافحة التطرف

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 19:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل بعد ظهر اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للإسكوا الدكتور محمد علي الحكيم رئيس وزراء البوسنة والهرسك السابق وعضو "نادي مدريد" زلاتكو لاغومدزيا في بيت الأمم المتحدة، ساحة رياض الصلح، بيروت في حضور نائبة الأمين التنفيذي الدكتورة خولة مطر ومدير شعبة النزاعات والقضايا الطارئة في الإسكوا الدكتور طارق علمي ومديرة مشاريع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "نادي مدريد" السيدة مرام عنبر.

وفي حديث لوحدة الاتصال والاعلام في الإسكوا عقب اللقاء، قال لاغومدزيا: "يدخل التطرف المؤدي إلى العنف من الباب حين يتراجع المجتمع المشترك". ثم تحدث عن مشروع يقوده "نادي مدريد"، الذي يضم رؤساء ورؤساء وزراء سابقين من كافة أنحاء العالم، فقال إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية وهو يُعنى بمكافحة التطرف المؤدي إلى العنف. وأضاف أنه من المتوقع إصدار تقرير في أواخر العام الجاري يتضمن توصيات حول كيفية معالجة التطرف المؤدي إلى العنف من زاوية إيجابية، وكيفية مقاربة الشباب بشكل خاص من أجل معالجة جذور وأسباب التطرف في مختلف بقاع العالم.

ولفت لاغومدزيا إلى ان المشروع المُعَنون "المجتمعات المشتركة" يركّز على وسائل تتيح للعالم ان يكون موحداً رغم تنوّعه، وألا تقف المواطنة حاجزاً امام قبول الآخر رغم اختلافه.

وتطرق لاغومدزيا في حديثه إلى التعاون مع الإسكوا، فقال "إننا بصدد تبادل ما توصّلنا إليه من نتائج في عملنا، كما نتطلع إلى الحصول على النتاج المعني في عمل الإسكوا التي تضم قدرات عظيمة". وأضاف أنّ مجال التعاون كبير إذ أن التعاون بين كافة الأطراف يجعلها أقوى من أية معضلة.
 

  • شارك الخبر