hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أبي رميا: نقلة نوعية في القانون الانتخابي أحرزت في الفترة الأخيرة

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 13:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب سيمون أبي رميا أن نقلة نوعية في القانون الانتخابي أحرزت في الفترة الأخيرة وذلك بفضل صلابة وثبات التيار الوطني الحر الذي دفع كل القوى السياسية للعمل لإنتاج قانون انتخابي جديد، وأكد أبي رميا قائلاً "التيار الوطني الحر كان السباق في طرح النسبية لكن ننتظر تطور النقاش التفصيلي لنؤمن صحة وحسن التمثيل".
وشدد أبي رميا خلال استضافته في برنامج "حوار اليوم" على قناة الـ"أو تي في" مع الإعلامي رواد ضاهر أن التيار الوطني الحر لن يقبل بقانون انتخابي يوصل الى المجلس نواباً لا يمثلون حيثية شعبية وتابع "نحن نتعاطى مع الطرح الانتخابي بايجابية لأننا نطمح إلى قانون عصري لكن ننتظر التفاصيل الأساسية التي تؤمن الضمانات المطلوبة". وقال أبي رميا: "النائب جورج عدوان يضعنا بأجواء النقاش وهو أبلغنا بأن 80% من الطريق قد تم اجتيازها ويبقى 20% وعندها تعلن المواقف النهائية للقوى السياسية"، لافتاً أن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون لن يصدر مرسوم فتح عقد استثنائي إلا إذا تم التفاق على قانون انتخابي جديد".
ومن ناحية أخرى، رأى أبي رميا أن التيار الوطني الحر يجسد التواصل والشراكة إذ إن التحالف مع حزب الله ثابت واستراتيجي كذلك التحالف مع القوات اللبنانية لخدمة الساحة المسيحية. وختم أبي رميا منوهاً بإنجازات القوى الأمنية التي تعمل جاهدةً لتحييد لبنان عن الإرهاب الذي يطال دول العالم. 

  • شارك الخبر