hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وزارة التربية أنهت مباراة للرياضيات تعتمد على دقة الملاحظة والحس النقدي

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 13:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنهت وزارة التربية والتعليم العالي - المديرية العامة للتربية - الارشاد والتوجيه المباراة الوطنية في الرياضيات، على ثلاث مراحل، للمدارس الرسمية والخاصة.

وكانت المرحلة الأولى ضمن المدارس قد هدفت إلى اختيار التلامذة المتفوقين في كل مدرسة، والمرحلة الثانية تم إجراءها على مستوى المحافظات واشترك فيها ما يقارب 800 تلميذ، أما المرحلة النهائية فقد اشترك فيها نحو 100 تلميذ، وذلك في المدرسة النموذجية في بئر حسن (دائرة الامتحانات).

وتوزع التلامذة على الصفين السادس والثامن باللغتين الفرنسية والانكليزية، ومن المقرر أن يشارك التلامذة المتفوقون في المرحلة النهائية بأولمبياد الرياضيات الدولي الذي ينظم سنويا.

وأكد منسق مادة الرياضيات في الإرشاد والتوجيه حاتم شلق "أن الأسئلة في المسابقة تعتمد على دقة الملاحظة والتحليل الرياضي والحس النقدي، وقد أثارت المسابقة منذ انطلاقتها نوعا من المنافسة والتحدي، وشجعت المدارس وأساتذة الرياضيات فيها على إعطاء التلامذة في الرياضيات ما هو أبعد من الكتب المدرسية".

ثم أشارت مديرة جهاز الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري إلى أن "لهذه المسابقات أهمية كبرى على الصعيد التربوي إذ انها تساعد على بناء التفكير النقدي لدى التلميذ، فتضعه أمام وضعيات جديدة تتطلب منه ابتكار استراتيجيات منطقية في حل المسائل"، مشددة "على أهمية تنظيم مباريات مشابهة في كفة المواد، على المستوى الوطني من أجل بناء ملامح تلميذ مستقل". 

  • شارك الخبر