hit counter script

أخبار محليّة

اللواء ابراهيم: هناك أهمية كبرى للتعاون بين المؤسسات العامة والخاصة

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 13:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت المديرية العامة للأمن العام حفل تخرج وتوزيع شهادات على 24 ضابطا أنهوا دورة تدريبية حول الإبداع الوظيفي - ثقافة وتقنيات بمشروع تدريبي مشترك بين المديرية العامة للأمن العام ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية وبالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية في المبنى المركزي للأمن العام، برعاية وحضور النائبة بهية الحريري. كذلك حضر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا، ممثلي أكاديمية التواصل والقيادة في مركز علا، أصحاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية والضباط الكبار.

إستهل الحفل بالنشيد الوطني و نشيد الأمن العام، ثم شرح للمشروع قدمه الدكتور إيلي سميا مؤكدا أن "لا أمن من دون إستقرار وضباط وعناصر الأمن العام هم أعمدة الإستقرار".

وعبر جبرا في كلمته عن فخره بالعمل مع الأمن العام، مؤكدا أهمية أن "نكون على قدر المسؤولية تجاه خدمة المجتمع اللبناني"، متمنيا "التوفيق للجميع في هذه الرسالة".

وقالت النائبة الحريري: "نلتقي اليوم لنقدم صورة مميزة ومتقدمة عن لبنان اليوم ولبنان الغد الذي نريده آمنا مستقرا ومزدهرا، وإن ذلك الإستقرار والإزدهار يحتاج دائما إلى العلم والمعرفة والعدالة والأمن.إننا اليوم نجتمع بدعوة كريمة من مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم وفي المديرية العامة للأمن العام هذه المؤسسة الأمنية الرائدة والمميزة لنحتفل بتوزيع شهادات الإبداع الوظيفي للمتدربين في أكاديمية التواصل والقيادة علا التي تجسد الشراكة بين الجامعة اللبنانية الأميركية الرائدة في مجالات العلوم والمعرفة ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة التي أخذت على عاتقها منذ تأسيسها تحقيق العدالة الإنمائية بكل ميادينها وان أي إستقرار وازدهار في لبنان يحتاج إلى هذه الشراكة الصلبة بين المؤسسات الأمنية والمؤسسات العلمية والمؤسسات التنموية بعد ان أصبح العالم قرية الكترونية صغيرة، وأصبحنا نعيش ضرورات أمنية مستجدة من الأمن الرقمي إلى الأمن الإنساني إلى الأمن الوظيفي إلى الأمن البيئي وكل أشكال الأمن التي تحتاج إلى تعميق هذه الشراكة من أجل الحفاظ على مجتمعنا ومستقبل أجيالنا وأمننا واستقرارنا اللذين يشكلان العنصر الأساس لنهوضنا الإقتصادي والإجتماعي".

وختمت: "عندما شرعنا في تأسيس أكاديمية القيادة والتواصل علا مع الجامعة اللبنانية الأميركية لم نضع في مهامها هذه المهمة الإستثنائية التي جاءت على رغبة اللواء إبراهيم وحرصه الشديد على تحديث وتطوير مهارات المديرية العامة للأمن العام هذه الإدارة التي تقوم بواجباتها الأمنية والوطنية وهذا ما استدعى استحداث برامج تدريبية جديدة وتوسيع قاعدة الشراكات العلمية والتقنية لأكاديمية التواصل والقيادة لأن إستقرار لبنان هو مهمة الجميع وبدون إستثناء وإننا نأمل في تعزيز الشراكة حول الأمن المعرفي والتقني ليكون لبنان محصنا آمنا مستقرا مزدهرا".

وكانت كلمة للواء ابراهيم قال فيها: "يشرفني وجودكم في هذا الحفل الاكاديمي المميز في رحاب المديرية العامة للامن العام. المؤسسة التي تتفرد، جامعة الامن والادارة على حد سواء والمواءمة بينهما بحكم القانون ليس الا. اننا اذ نحتفل اليوم بانتهاء دورة الابداع الوظيفي لتخريج اربع وعشرين ضابطا من ضباطنا، فإننا نحتفل ايضا بتوطيد وجه من وجوه الشراكة الضرورية بين المؤسسات الحكومية وتلك الخاصة، لما لهذا النوع من التعاون من اهمية ضرورية لأي تطور علمي وعملي جعلناه في المديرية غاية وجب الوصول اليها. وكل ذلك تحقيقا للشعار الذي اطلقناه ان خدمة المواطن هي حق له وليست منة من أحد".

وتابع: "إن قرار المديرية العامة للامن العام بتوطيد الشراكة مع المؤسسات الرائدة غير الحكومية، كما هو الحال مع الجامعة اللبنانية الاميركية ومركز علا، يهدف الى تقديم تجربة متقدمة في العلاقة بين السلطة والامن من جهة، وبين تلك المؤسسات من جهة ثانية. وكذلك اثبات ان الدولة الحديثة هي نتاج التعاون الوثيق بين كل عناصرها، وهذه الدولة لا تقوم بغير العلوم والادارة الرشيدة، والتعاقد الحر بين المجتمع والسلطة وجوهره النظام السياسي الديمقراطي والقوانين التي ترعى هذه العملية التكاملية".

ولفت إلى أن "الابداع الوظيفي الذي نصبو اليه هو ذاك الذي يكرس الدولة العصرية، ويحترم كرامة المواطن والمقيم، ويوفر الجهد والوقت، ويعزز المهارات الفكرية والذهنية صونا للأمن وتعزيزا للأمان".

وأضاف: "اخيرا، اذ اهنىء الضباط على انهاء دورتهم بنجاح وتميز، عهدناهما بهم خلال اداء واجبهم في شتى الميادين التي عملوا فيها. فإنني اتوجه اليهم بالقول ان الشهادة التي استحقوها بجدارة ليست ترفا وانما مسؤولية. مسؤولية تكريس علمهم في خدمة عملهم، وهي مسؤولية لا حدود لها. فخير المتعلمين ليس اكثرهم علما، انما الانفع للناس بعلمه. فالشهادة التي تحملونها الآن هي الطريق الى اتقان عملكم، فاسلكوها. وانني على ثقة انكم لن تكونوا الا كما عهدتكم اوفياء لعملكم مضحين في سبيل انجاح مهماتكم مهما بلغت التضحيات. فانقلوا ما اكتسبتم الى ميدان العمل، ووجهوا مرؤوسيكم وفق ما تعلمتم، فبهذا فقط تكتمل دورة العطاء بإتقان".

وختم: "أشكر مركز علا بشخص رئيسته التنفيذية النائب بهية الحريري، كما أشكر ادارة الجامعة اللبنانية الاميركية وعميدها الدكتور جوزف جبرا وايضا الدكتور ايلي سميا وجميع المدربين الاكفاء على الجهد الذي بذلوه للوصول بنا الى هذا الحفل المميز. شكرا لكم جميعا". 

وفي الختام قدمت النائبة الحريري واللواء ابراهيم والدكتور جبرا الشهادات على الضباط الخريجين.  

  • شارك الخبر