hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر حول معالجة الألم في مستشفى سيدة المعونات الجامعي

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٧ - 10:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت وحدة علم النفس في مستشفى سيدة المعونات الجامعي، بالتعاون مع قسمي التخدير والإنعاش والأمراض العصبية، وإدارة الشؤون التمريضية، مؤتمرا بعنوان "Pace 2017" برعاية المدير العام للمستشفى الأب وسام خوري، في قاعة المحاضرات، في حضور النائب وليد خوري، المدير الطبي الدكتور زياد الخوري، رئيس قسم أمراض الجهاز العصبي الدكتور حنا مطر، رئيس قسم التخدير والإنعاش والألم الدكتور سهيل شمندي، رئيس قسم أمراض الدم والأورام السرطانية الدكتور مارسيل مسعود، مديرة الشؤون التمريضية منى دكاش، مديرة الشؤون الإقتصادية اتوال مطر، المايسترو الإيطالي Tomassoliuzzi وحشد من الأطباء والأساتذة الجامعيين والمعالجين النفسيين والممرضين والممرضات ومهتمين.

بداية تحدث منظم المؤتمر رئيس وحدة علم النفس في المستشفى الدكتور طوني صوما، فشدد على مفهوم "إدارة الألم طبيا ونفسيا وإجتماعيا، لتحويله من خطر حسي، إلى فرصة حقيقية للنمو والشفاء، وكل ذلك عبر ورش عمل متعددة تحاكي العقل والجسد والروح".

وشكر رؤساء الأقسام المتعاونة، كما شكر Tomassoliuzzi "الذي حضر خصيصا من روما لتقديم ورشة عمل أساسها العلاج عبر الموسيقى". وذكر بمشروع فريق المتطوعين "الذي ما كان ليبصر النور لولا التعاون الوثيق مع المرشدية الروحية بشخص الأب الراحل ميلاد تنوري، والأب تنوري ليس فقط كاهن الفولسفاغن الفقير كما دعاه الإعلام، إنه هدوء الرؤية الثابتة، والشجاعة في التنفيذ، والخدمة الصامتة، والثقة والتسليم".

ثم القى راعي المؤتمر كلمة قال فيها: "إنطلاقا من إدراكنا أن شفاء الإنسان من آلامه الجسدية بالوسائل الطبية والعلاجات المبنية على التطور التقني والتكنولوجي، يمر إلزاميا بالعناية الإنسانية والنفسية المتخصصة، فاننا نعتبر ان الطبيب والممرض والعامل في هذا القطاع هو صاحب دعوة خاصة ورسالة سامية. كما أن مشاركة الجميع في هذا الحدث العلمي الإنساني هو دلالة على صدق الدعوة لخدمة الإنسان المتألم وإثبات مضاف أن الطب والاستشفاء لا يقتصران على ممارسة لمهنة، إنما هما أيضا، وبالدرجة الأولى، رسالة سامية تعانق الألوهة والكمال الإنساني".

ورحب بالحضور "في مستشفى سيدة المعونات الجامعي الذي جعل المريض عقيدته والعلاقة الإنسانية والروحية وسيلته، ليضيف على الطب والخدمة الطبية معنى جوهريا، وللجهود المبذولة غاية حقيقية".

تخلل المؤتمر الذي امتد على يوم كامل عرض توجيهي وورش عمل لأصحاب الإختصاص من مختلف المجالات. 

  • شارك الخبر