hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حاطوم: هناك بوادر اتفاقات يمكن ان يؤسس عليها لإنتاج قانون انتخاب

السبت ١٥ أيار ٢٠١٧ - 19:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر المسؤول الاعلامي المركزي في "حركة أمل" طلال حاطوم "اننا نمر اليوم بلحظات تجعلنا اكثر اصرارا على حماية حدود الوطن، هذه الحدود التي لم نتنازل عن حمايتها في اصعب المراحل ولن نتنازل".

جاء ذلك خلال القاء حاطوم كلمة الحركة في احتفال تأبيني في حسينية "قرية الصدر" في مدينة الكرامة، في حضور رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت علي بردى، مسؤول الصحة المركزي حسان جعفر، مسؤول الخدمات المركزي سامي علوية، عضو المكتب السياسي حسن قبلان وأعضاء قيادة اقليم بيروت والمنطقة الثانية وعائلة الفقيد وحشد من الاهالي.

وشدد حاطوم على ان "الانسان في هذا الوطن تجب حمايته وتأمين ما يطمح له من عيش كريم وحياة كريمة وأمن واطمئنان، وهذا يحتاج منا جميعا ان نجتمع على كلمة سواء تؤمن للوطن خلاصا من ازماته التي يتخبط بها وانتاجا لطبقة سياسية قادرة على تلبية طموحاته، طبقة سياسية لا تجعل من الوطن حقيبة سفر تتركه في الظروف الصعبة وتعود اليه بحال الرخاء لتتقاسم المغانم".

وأكد ان "هذا لا يتم الا بانتاج قانون انتخابي عصري يؤمن الحقوق للجميع. نحن لم نسأل مرة اي قانون نريد، بل سألنا ماذا نريد من قانون الانتخاب، حيث استطعنا ان نقنع اللبنانيين جميعا ان الخيار الانسب هو قانون النسبية على اساس الدوائر الموسعة".

واذ أبدى اصرارا على "ان يشارك الجميع في هذا الوطن في انتاج قانون الانتخاب"، اشار الى "بوادر اتفاقات يمكن ان يؤسس عليها حتى يكون قانون انتخابي على مستوى طموحات اللبنانيين جميعا"، وقال: "أبواب النقاش لم تغلق بل بقيت تؤمن قنوات تواصل للوصول إلى قواسم مشتركة بين جميع الأفرقاء، تزيل احتمال الهواجس والقلق لدى اي مكون وتوسع دائرة المشاركة في انتاج القانون، وهذه البوادر الإيجابية علينا أن نستثمر عليها في الوقت الحرج دستوريا".

وتطرق حاطوم الى الوضع الاقتصادي، فأكد انه "لا بد للطبقة السياسية ان تلتفت الى الدورة الاقتصادية لانعاشها والى سلسلة الرتب والرواتب لتقرها والى فاتورة الدواء التي يجب ان تخفض".
 

  • شارك الخبر