hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري استقبل بون مودعا وابرق الى السيسي وتواضروس مستنكرا

السبت ١٥ أيار ٢٠١٧ - 16:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون في زيارة وداعية ، وكانت مناسبة لعرض العلاقات الثنائية والتطورات في لبنان والمنطقة.
وقال السفير الفرنسي بعد اللقاء : زرت اليوم دولة الرئيس بري بمناسبة انتهاء مهامي بعد عامين قضيتهما في بيروت واستدعائي لاكون الى جانب وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان وهذا شرف كبير لي ومسؤولية كبيرة . ولكن علي القول انه ليس من السهل مغادرة لبنان وقد جئت لاقول لدولة الرئيس بري بأنني اقدر كثيرا حسن ضيافته وصداقته واهمية محادثاتنا خلال هذين العامين .
اضاف : انا على علم بأن الوضع في لبنان صعب والحياة السياسية في لبنان تحتاج الى كثير من الحنكة والنقاش واود القول انني دائما احببت قدرات الرئيس بري رجل المواقف . اتمنى بمناسبة مغادرتي لبنان ان تنجح الاطراف اللبنانية التوصل الى اتفاق على قانون واجراء الانتخابات النيابية التي ستتيح المجال للبنان بان يعيش بشكل افضل وبديمقراطية .
من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مستنكرا ومعزيا بضحايا الاعتداء الارهابي الذي استهدف مواطنين مصريين اقباط في المنيا .
وجاء في البرقية :
ان هذه الجريمة البشعة هي حفلة اعدام جماعية نفذتها ايدي الشر وهي تثبت وجهة نظركم التي تضمنتها مواقفكم من ان الارهاب واحد ويجب اجتثاثه من جذوره .
اننا نتابع ما تحققه الحرب على الارهاب في انحاء مصر والتي هي بالتأكيد الضامن لاستقرار مصر والجوار ولحفظ النسيج الوطني في بلدكم العزيز .
كما بعث ببرقية الى قداسة البابا تواضروس الثاني رئيس الكنيسة المرقسية وبابا الاقباط جاء فيها :
اتقدم منكم بخالص العزاء باستشهاد عدد من ابنائكم خلال الاعتداء الآثم الذي تعرض له مصريون اقباط اثناء توجههم الى احد المراكز الدينية .
اننا نتألم لألم مصر وما يصيبها يصيب لبنان في الصميم ونسأل الله تعالى ان يمكن اجهزة الامن المصرية من الاقتصاص من القتلة المجرمين .
اننا متأكدون ان مصر ستتمكن بالنتيجة من حفظ امنها والحفاظ على النسيج الوطني الذي يحاول الارهاب ضربه بعد سلسلة هزائمه في سيناء وعلى حدود بلدكم.
واجرى الرئيس بري اتصالاً هاتفياً بالسفير المصري في لبنان نزيه النجاري معرباً عن إستنكاره الشديد ومعزياً بضحايا الإعتداء الإرهابي على مواطنيين مصريين اقباط في المنيا.
على صعيد آخر تلقى الرئيس بري برقية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس مهنئاً بحلول شهر رمضان المبارك 

  • شارك الخبر