hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

موسى: الفرصة لا تزال متاحة للوصول الى قانون انتخابي جديد

السبت ١٥ أيار ٢٠١٧ - 15:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وبدعوة من نادي خريجي الجامعات الاوكرانية، يوما ثقافيا وفنيا اوكرانيا، بمشاركة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الاوكرانية عضو كتلة "التنمية والتحرير" النيابية النائب ميشال موسى، سفير اوكرانيا في لبنان ايهور اوستاش، رئيس الغرفة محمد صالح، رئيس نادي خريجي جامعات اوكرانيا ذوقان الجرماني وحشد كبير من ابناء الجالية الاوكرانية في صيدا والجوار.

بداية النشيدان الوطني والاوكراني بعدها القى صالح كلمة اشاد فيها بالعلاقات التي تربط لبنان باوكرانيا، لافتا الى "ان مثل هذه اللقاءات تسهم في تعزيز هذه العلاقات خاصة على المستويين الاقتصادي والتجاري"، مشددا على "ضرورة الاستفادة من قدرات المغتربين اللبنانيين في تطوير علاقات لبنان مع الدول التي ينتشر فيها اللبنانيون وخاصة في افريقيا بما يعزز علاقة لبنان مع ابنائه من جهة ومع الدول الصديقة".

وألقى موسى كلمة تحدث فيها عن عمق العلاقة التي تربط البلدين والتي شهدت تحسنا وتطورا لافتين، مشددا على "اهمية تعزيز العلاقات على مختلف المستويات".

وتطرق للشأن السياسي والقانون الانتخابي معربا عن امله في الربع الساعة "التوصل والاتفاق على قانون انتخابي جديد وعصري يحظى بالتوافق بين مختلف الاطراف والمكونات وبالتالي يجنب لبنان مخاطر الفراغ والتمديد"، لافتا الى "ان الفرصة لا تزال متاحة للوصول الى اتفاق انتخابي جديد".

بدوره شكر الجرماني غرفة التجارة لاستضافتها هذا النشاط. ثم قدمت بعض اللوحات الموسيقية التراثية الاوكرانية.

  • شارك الخبر