hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-39007023

المعتقلون الفلسطينيون يتفقون مع إسرائيل على إنهاء الإضراب عن الطعام

السبت ١٥ أيار ٢٠١٧ - 10:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنهى معتقلون فلسطينيون في السجون الإسرائيلية إضرابهم عن الطعام بعد التوصل لإتفاق مع الجانب الإسرائيلي يتضمن تحسين أوضاعهم الحياتية داخل هذه السجون، وبالتزامن مع بدء شهر رمضان، بحسب ما أوردت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى اليوم السبت (27 أيار/مايو 2017) إن المعتقلين الفلسطينيين علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأضاف عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى في منظمة التحرير لرويترز "بعد مفاوضات استمرت عشرين ساعة مع قيادة الإضراب على رأسهم مروان البرغوثي تم التوصل لاتفاق ينهي إضراب المعتقلين الذي استمر أربعين يوما". وأوضح قراقع أنه لا توجد لديه تفاصيل حول هذا الاتفاق.

 

فيما قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس لوكالة فرانس برس "علق الأسرى إضرابهم عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق بين لجنة الإضراب ومصلحة السجون الإسرائيلية"، وأكدت متحدثة باسم إدارة السجون الإسرائيلية لفرانس برس إنهاء المعتلقين للإضراب .

وحسب هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، وكذلك نادي الأسير الفلسطيني فان تعليق الإضراب جاء عقب مفاوضات بين ممثلين عن المعتقلين المضربين ومصلحة السجون الإسرائيلية استمرت لحوالي 20 ساعة في سجن عسقلان.

 

وقالت المتحدثة الإسرائيلية إن الاتفاق ينص على السماح للمعتقلين بزيارتين في الشهر في مقابل زيارة واحدة، وكان هذا احد المطالب الرئيسية. وتزامن تعليق الإضراب مع بدء شهر رمضان.

وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ السابع عشر من الشهر الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي (59 عاما) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي يقضي خمسة أحكام بالسجن المؤبد أمضى منها خمسة عشر عاما، وانضم إليه الأمين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات وكريم يونس الذي يعتبر من أقدم المعتقلين الفلسطينيين.

 

ويقدر عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بنحو 6500 معتقل، من بينهم 29 معتقلا محتجزين ما قبل اتفاق السلام الذي وقع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في العام 1993.ز.أ.ب/ع.ج (أ ف ب، رويترز)

  • شارك الخبر