hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الندوة الاقتصادية هنأت سلامة بالتجديد له

السبت ١٥ أيار ٢٠١٧ - 10:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس إدارة الندوة الاقتصادية اجتماعا اليوم برئاسة رفيق زنتوت، وكان بحث في المستجدات السياسية والاقتصادية وخصوصا قرار مجلس الوزراء التجديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامه وانعكاسه على الأسواق المالية.

وهنأ زنتوت "سلامه والشعب بهذا القرار الحكيم الذي من شأنه تعزيز وسائل حماية الدولة لأمنها الاقتصادي وقطاعها المصرفي والإسهام بتأخير المفاعيل السلبية للعقوبات الأميركية على لبنان او بالحد الأدنى كبح تداعياتها"، لافتا إلى أن "توقيت القرار جاء في وقت تنشط فيه الزيارات المصرفية والنيابية لواشنطن، لاستباق صدور أي عقوبات جديدة"، ورأى ان "التجديد لسلامة قبل موعد انتهاء ولايته في آب، يعطي زخما لمواقفه خلال زيارته المرتقبة لواشنطن أواخر الشهر الجاري".

وشدد على أن "سلامه يتمتع بمقومات لا يمكن منافستها من ناحية الخبرة والعلاقات الدولية، وهي من العوامل الكفيلة بتأمين استقرار اقتصادي ومالي من دون ان ننسى نجاحه من خلال سياساته المبتكرة في تعزيز ثقة المجتمع الدولي بلبنان، وقد وصل احتياط المركزي إلى مستويات قياسية في عهده".

واعتبر زنتوت أن "قرار التجديد هو تجديد للثقة المحلية والدولية وللعهد الذي بناه سلامه منذ توليه حاكمية مصرف لبنان العام 1993"، متمنيا للحاكم "التوفيق في المرحلة المقبلة"، واضعا "قدرات الندوة بتصرفه للاسهام في كل ما ينهض بالاقتصاد". 

  • شارك الخبر