hit counter script

أخبار رياضية

برشلونة يعرف جيداً صعوبة مباراته مع ألافيس في نهائي كأس إسبانيا

السبت ١٥ أيار ٢٠١٧ - 08:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينتظر عشاق الكرة الإسبانية بفارغ الصبر ختام مسابقات هذا الموسم عندما يلتقي برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس في نهائي كأس ملك إسبانيا السبت.
ويلعب برشلونة أمام مفاجأة الموسم ديبورتيفو ألافيس في نهائي كأس إسبانيا على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد وهو يأمل تحقيق لقب يمسح به خيبات الموسم الحالي، خاصة وأنّه احتل وصافة الدوري الإسباني وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتميل الترشيحات إلى برشلونة الخبير بنسبة تتجاوز الثمانين في المئة كي يتوّج بلقب المسابقة التي يملك رقماً قياسياً بعدد مرات الفوز بها (28 مرة توّج بها) علماً أنّه رفع كأس إسبانيا في آخر نسختين على حساب أتلتيك بيلباو الموسم قبل الماضي وإشبيلية الموسم الفائت.


ويفتقد برشلونة للعديد من العناصر المهمة أبرزها الأوروغوياني لويس سواريز وسيرجي روبيرتو وأليكس فيدال وقال إنريكي مدرب برشلونة عن ألافيس: "نحتاج لنكون جاهزين لأي وضعية"، مؤكداً أنّ ألافيس فريق جيد وقدم أداءً مفاجئاً هذا الموسم، ومتمنياً أن يفوز الفريق الأفضل في هذا النهائي الكبير.


ويتذكر عشاق برشلونة جيداً أن ديبورتيفو ألافيس تاسع الدوري الإسباني بعد صعوده من الدرجة الثانية هو الفريق الوحيد الذي تجرأ على الفوز عليه في كامب نو 2-1 وذلك كان في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني وكانت هذه الهزيمة أحد أسباب خسارة لقب الليغا لصالح ريال مدريد علماً أنّ برشلونة انتصر بالستة إياباً.

ويملك ديبورتيفو ألافيس العديد من الإحصائيات الملفتة في الدوري الإسباني حيث يعتبر رابع فريق فاز بالتحديات 2233 متقدماً على برشلونة نفسه 2112 الثاني عشر، كما أنّه أقل فرق الدوري الإسباني ارتكاباً للأخطاء التي أدت إلى أهداف في (38 مباراة بخطأين فقط) وبرشلونة ستة أخطاء.


وفيما يرتبط بالفوز بالكرات الهوائية الناجحة كان ألافيس رابعاً بـ684 وبرشلونة أخيراً 347، وإذا أردنا التحدث عن المهارات الفردية التي يملكها بعض نجوم ألافيش فإننا لا بد من الإشارة إلى البرازيلي ديفيرسون وماركوس يورينتي والفرنسي هيرنانديز.


ويملك ديفيرسون هداف الفريق بسبعة أهداف إحصائية ملفتة كونه أكثر اللاعبين في الليغا فوزاً بالتحديات 333 خلف مواطنه نيمار 343 وأكثر لاعبي الدوري الإسباني فوزاً بالكرات الهوائية 214، ويجد يورنتي لنفسه مكاناً بين أفضل 10 لاعبين باستعادة الكرة 302 والانزلاقات الناجحة (83) وقطعاً للكرات 86 (لم يحقق أي لاعب من برشلونة أرقاماً أعلى منه في الإحصائيات الثلاث).


أخيراً هناك فيرنانديز الذي تحدثت الصحف عن انتقاله إلى ريال مدريد وهو ثاني أكثر مدافعي الدوري الإسباني إكمالاً للمراوغات الناجحة 65 خلف البرازيلي فيليبي لويس (74)، وأكثر مدافع من برشلونة إتماماً للمراوغات كان الغائب سيرجي روبيرتو 39.

واستفاد لاعبو ألافيس من عدم انشغالهم ببطولات أخرى مثلما حدث مع برشلونة إضافة لاعتماد مدربهم الأرجنتيني ماوريسيو بيليغريني على عناصر محددة دون حاجته للمداورة لإراحة لاعبيه الناشطين دولياً كما هو الحال بالنسبة لنجوم برشلونة.
من المنطقي أن تكون نسبة فوز برشلونة عالية جداً ومن المنطقي أن نشهد سداسية مشابهة لمباراة العودة وهي أكبر خسائر ألافيس، لكن استهتار برشلونة قد يكلفه أقوى صفعات هذا الموسم.

 

 

الجزيرة

  • شارك الخبر