2018 | 17:37 تموز 16 الإثنين
انتهاء اللقاء الثنائي بين بوتين وترامب والأخير يصفه بأنه بداية جيدة | أنصاري بعد لقائه باسيل: من الاولوية بالنسبة الينا حل ملف النازحين السوريين وضمان العودة الآمنة لهم ولا يمكننا الحديث عن حل نهائي للازمة في سوريا من دون عودتهم | باسيل يلتقي في هذه الاثناء المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين جابري أنصاري | وحدات الجيش السوري تحكم سيطرتها على أهم النقاط الحاكمة في الجبهة الجنوبية | الخارجية الإيرانية: قدمنا شكوى لمحكمة العدل الدولية لتحميل أميركا مسؤولية إعادة فرض عقوبات أحادية غير قانونية | الحريري أبلغ أبي خليل خلال اتصال هاتفي انه تحدّث مع جنبلاط وأبو فاعور في شأن باخرة الجية وتبلغ منهما استعدادهما لتسهيل هذه العملية | بو عاصي عن ازمة الاسكان: لن اعطي الناس وعودا كاذبة واحدد مهلا للخروج من الازمة وسنواصل مساعينا للتوصل الى حلول في اسرع وقت ممكن | بو عاصي بعد لقائه وزير المال: توافقت مع الوزير خليل على ضرورة وجود سياسة اسكانية واضحة للدولة والهدف واحد وهو السماح لذوي الدخل المحدود بتملّك الشقق السكنية | الإعلام الحربي: الجيش السوري يسيطر على قرية أم العوسج شمال غرب قرية زمرين بريف درعا الشمالي الغربي | حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار | وزير النفط الإيراني يبعث برسالة إلى رئيس منظمة "أوبك" وزير الطاقة الإماراتي سهيل المرزوقي | عون لبعثة الاتحاد الاوروبي: اعرب عن ارتياحي لتقييمكم الايجابي للعملية الانتخابية وسوف نتابع بعناية التوصيات الصادرة عن تقريركم في خصوص الانتخابات |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 27 ايار 2017

أسرار - السبت 27 أيار 2017 - 07:36 -


الجمهورية


تسود حال من الإرباك صفوف أكثر من فريق سياسي بعد زيارة الرئيس الأميركي الى المنطقة.


أكد رئيس تيار سياسي أمام مجموعة من مستشاريه وفريقه الإعلامي أن هناك قانون إنتخاب ووفق "النسبية".


صدر حكم قضائي يُلزم شركة كبرى بإعادة سوق الصاغة القديم في وسط بيروت إلى أصحابه.

 

البناء


خفايا
اعتبر نائب بارز أمام زواره في عيد المقاومة والتحرير أنّ من الخطأ الشديد الظنّ أنّ بإمكان أحد محاصرة الحالة الوطنية والقومية الممتدّة على مساحة لبنان كله من خلال التموضع والتقوقع ضمن أطر طائفية ومذهبية معينة، داعياً الجميع إلى سلوك المنحى الوطني خصوصاً في مقاربة قانون الانتخاب الذي لا يجوز مطلقاً أن يستمرّ أسيراً للغايات والمصالح الفئوية الضيّقة.


كواليس
توقعت مصادر أمنية مصرية أن ترتفع وتيرة التهديدات الإرهابية في ظلّ الأزمة الناشئة مع قطر من دون أن توجه اتهاماً مباشراً للدوحة بالوقوف وراء العمليات بل بربط التصعيد بإفادة الجماعات الإرهابية من هذه الأزمات للحصول على المزيد من الدعم والتغطية ومساحات الحركة، بينما ربطت مصادر أوروبية بتصاعد الأزمة مع تركيا تصاعد التهديدات التي تعيشها أوروبا، ما يضع الثنائي أردوغان وتميم وفقاً لمرجع أمني أوروبي في وضع شبيه لثنائي صدام حسين ومعمر القذافي في ثمانينات القرن الماضي، قائلاً: إنها فرصة لواشنطن والرياض والقاهرة.

 

المستقبل


يقال


إنّ أحد الخبراء التقنيّين المكلّفين درس الصيغ المُقترحة لقانون الانتخاب يؤكد أن محركات الخبراء عادت الى الدوران خلال الأيام الأخيرة لوضع اللمسات التقنيّة على أحد الطروح الانتخابية الجديدة في محاولة لتعزيز فرص التوافق عليها.

 

الأخبار


توقيف المصري في "مقهى أمني"!
أوقف فرع المعلومات أمس المطلوب رضا المصري، المعروف بإطلالاته الإعلامية الباذخة، والمدّعى عليه بعمليات نصب واحتيال، آخرها الدعوى المرفوعة عليه (وعلى والده الشيخ محمد المصري) من المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى بتهم التزوير وانتحال الصفة والاحتيال والاختلاس.
وجرى توقيف المصري مع مطلوب بارز بتهم الاتجار بالمخدرات، يُدعى ح. م. (مُلّقّب بـ"الغبي")، ومطلوب بنحو 140 مذكرة توقيف بتهم الاتجار بالمخدرات والاعتداء على الجيش والامن الداخلي، وغيرها من الجرائم. واللافت أن عملية التوقيف جرت في مقهى في بلدة رياق البقاعية، يملكه ضابط في قوى الأمن الداخلي يخدم في منطقة البقاع.


أمر قضائي ضد "سوليدير"
أصدرت دائرة تنفيذ بيروت قراراً بتنفيذ القرار الصادر عن محكمة التمييز في بيروت، والقاضي بإلزام شركة "سوليدير" بتسليم محال سوق الصاغة لمالكيها. وبحسب المعلومات، فإن أمام "سوليدير" خمسة أيام من تاريخ صدور القرار، أي يوم 25 أيار الجاري، حتى تسليم المحال لأصحابها. ويستعد عدد من هؤلاء فور تسلّمهم محالهم لتقديم دعاوى قضائية بحقّ سوليدير للحصول على تعويضات عن السنوات الماضية.


المرشح العوني لسفارة واشنطن
رشّحت دوائر رسمية الناشط في التيار الوطني الحر في أميركا، غابي عيسى، لتولّي منصب سفير لبنان لدى الولايات المتحدة. عيسى، المعروف بقربه من الرئيس ميشال عون، يعيش منذ زمن طويل في أميركا، لكنّ تعيينه يوجب عليه التخلي عن الجنسية الأميركية، لتفادي تضارب المصالح.