2019 | 02:37 كانون الثاني 18 الجمعة
عطاالله للـ"أم تي في": حركة امل قصرت في ملف موسى الصدر على المستوى القانوني والدستوري قبل اليوم بكثير وكان بامكانهم القيام بخطوات مهمة قبل اليوم ولم يقوموا بها | هاني قبيسي للـ"أم تي في": ما قام به مناصري حركة أمل كان تصرف عفوي لم تصدر لهم أوامر بالقيام به وكنا ننتظر موقفا من الدولة اللبنانية اتجاه قضية موسى الصدر ولم تصدر هذه الأخيرة أي موقف | عطالله للـ"أم تي في": ما قام به مناصري أمل أساء الى صورة لبنان ومحاولة حصر الملف بحركة أمل فيه اساءة الى الملف والى اللبنانيين وهو تصغير للقضية فالامام موسى الصدر يمث وجدان المسيحيين بشكل خاص | فيصل كرامي: "يلي بدو حقوقه ما بيتعدى على حقوق الآخرين وهيك منبني الوطن" | تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد إصدار 206 تصريحا للسفن المتوجهة إلى الموانئ اليمنية خلال 4 أيام | قتيلان في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في العاصمة السودانية الخرطوم | السائق القطري ناصر العطية يفوز بلقب "رالي دكار" 2019 للمرة الثالثة | باسيل: "رجع الفصل واضح بين الاستقلاليين والتبعيين وناس بتقاتل لتحصّل حقوق وناس مستسلمة على طول الخط بتقاتل بس يلّلي عم يقاتلوا وطعن ضهر وخواصر مش بس فينا بالعالم وحقوقهم" | السفير السوري للـ"او تي في": تلقينا الدعوة إلى القمة من رئاسة الجمهورية اللبنانية ونقدر العلاقة الاخوية ولكن الجامعة العربية ارتكبت خطيئة وليس خطأ مع سوريا فمن الطبيعي ان تغيب سوريا عن القمة | انطوان شقير للـ"او تي في": في حال عدنا إلى تواريخ القمم التي سبقت لا يكون الحضور دائماً مئة بالمئة على صعيد رؤساء الدول والموضوع الليبي احدث بلبلة في اللحظات الاخيرة | حاصباني للـ"ام تي في": الكنيسة الارثوذوكسية لا تضم كنيسة واحدة وانما مجمعا واحدا وكلنا أبناء الكنيسة ومنفتحون على الجميع وكلام الاسد غير واقعي وللفصل بين السياسة والكنيسة | تيريزا ماي: لا يمكن استبعاد الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 27 ايار 2017

أسرار - السبت 27 أيار 2017 - 07:36 -


الجمهورية


تسود حال من الإرباك صفوف أكثر من فريق سياسي بعد زيارة الرئيس الأميركي الى المنطقة.


أكد رئيس تيار سياسي أمام مجموعة من مستشاريه وفريقه الإعلامي أن هناك قانون إنتخاب ووفق "النسبية".


صدر حكم قضائي يُلزم شركة كبرى بإعادة سوق الصاغة القديم في وسط بيروت إلى أصحابه.

 

البناء


خفايا
اعتبر نائب بارز أمام زواره في عيد المقاومة والتحرير أنّ من الخطأ الشديد الظنّ أنّ بإمكان أحد محاصرة الحالة الوطنية والقومية الممتدّة على مساحة لبنان كله من خلال التموضع والتقوقع ضمن أطر طائفية ومذهبية معينة، داعياً الجميع إلى سلوك المنحى الوطني خصوصاً في مقاربة قانون الانتخاب الذي لا يجوز مطلقاً أن يستمرّ أسيراً للغايات والمصالح الفئوية الضيّقة.


كواليس
توقعت مصادر أمنية مصرية أن ترتفع وتيرة التهديدات الإرهابية في ظلّ الأزمة الناشئة مع قطر من دون أن توجه اتهاماً مباشراً للدوحة بالوقوف وراء العمليات بل بربط التصعيد بإفادة الجماعات الإرهابية من هذه الأزمات للحصول على المزيد من الدعم والتغطية ومساحات الحركة، بينما ربطت مصادر أوروبية بتصاعد الأزمة مع تركيا تصاعد التهديدات التي تعيشها أوروبا، ما يضع الثنائي أردوغان وتميم وفقاً لمرجع أمني أوروبي في وضع شبيه لثنائي صدام حسين ومعمر القذافي في ثمانينات القرن الماضي، قائلاً: إنها فرصة لواشنطن والرياض والقاهرة.

 

المستقبل


يقال


إنّ أحد الخبراء التقنيّين المكلّفين درس الصيغ المُقترحة لقانون الانتخاب يؤكد أن محركات الخبراء عادت الى الدوران خلال الأيام الأخيرة لوضع اللمسات التقنيّة على أحد الطروح الانتخابية الجديدة في محاولة لتعزيز فرص التوافق عليها.

 

الأخبار


توقيف المصري في "مقهى أمني"!
أوقف فرع المعلومات أمس المطلوب رضا المصري، المعروف بإطلالاته الإعلامية الباذخة، والمدّعى عليه بعمليات نصب واحتيال، آخرها الدعوى المرفوعة عليه (وعلى والده الشيخ محمد المصري) من المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى بتهم التزوير وانتحال الصفة والاحتيال والاختلاس.
وجرى توقيف المصري مع مطلوب بارز بتهم الاتجار بالمخدرات، يُدعى ح. م. (مُلّقّب بـ"الغبي")، ومطلوب بنحو 140 مذكرة توقيف بتهم الاتجار بالمخدرات والاعتداء على الجيش والامن الداخلي، وغيرها من الجرائم. واللافت أن عملية التوقيف جرت في مقهى في بلدة رياق البقاعية، يملكه ضابط في قوى الأمن الداخلي يخدم في منطقة البقاع.


أمر قضائي ضد "سوليدير"
أصدرت دائرة تنفيذ بيروت قراراً بتنفيذ القرار الصادر عن محكمة التمييز في بيروت، والقاضي بإلزام شركة "سوليدير" بتسليم محال سوق الصاغة لمالكيها. وبحسب المعلومات، فإن أمام "سوليدير" خمسة أيام من تاريخ صدور القرار، أي يوم 25 أيار الجاري، حتى تسليم المحال لأصحابها. ويستعد عدد من هؤلاء فور تسلّمهم محالهم لتقديم دعاوى قضائية بحقّ سوليدير للحصول على تعويضات عن السنوات الماضية.


المرشح العوني لسفارة واشنطن
رشّحت دوائر رسمية الناشط في التيار الوطني الحر في أميركا، غابي عيسى، لتولّي منصب سفير لبنان لدى الولايات المتحدة. عيسى، المعروف بقربه من الرئيس ميشال عون، يعيش منذ زمن طويل في أميركا، لكنّ تعيينه يوجب عليه التخلي عن الجنسية الأميركية، لتفادي تضارب المصالح.