hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

غطاس الخوري قلد بارودي وساما فضيا باسم رئيس الجمهورية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 22:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 قلد وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسام الاستحقاق اللبناني الفضي لرئيس الجمعية اللبنانية للأبحاث الجوفية "استغوارية " الدكتور فادي بشارة بارودي، خلال احتفال اقيم بعد ظهر اليوم في مقر الوزارة، بحضور المدير العام للآثار سركيس الخوري، مدير الشؤون الثقافية بالإنابة افراز الحاج، رئيس مجلس المعهد العالي للموسيقى بالتكليف الدكتور وليد مسلم، مدير مكتب الوزير صالح فروخ، والمستشارين وعائلة المكرم.

وألقى الوزير الخوري كلمة قال فيها: "إنها مناسبة قيمة لوزارة الثقافة اليوم بتكريم الدكتور بارودي لانجازاته في عالم الاكتشافات الاثرية والجوفية. ونحن نشكر فخامة رئيس الجمهورية للتجاوب مع مبادرة وزارة الثقافة في تكريم الدكتور بارودي، الذي نأمل ان يزودنا بالأبحاث واكتشاف المزيد من المغاور التي تختزن ذاكرة لبنان، وتكريمه اليوم ايضا هو تكريم للجمعية التي ينتمي اليها".

بدوره، شكر بارودي كلا "من رئيس الجمهورية والوزير الخوري وصديقه نقولا حبيب ومديرية الاثار وكل عضو في الجمعية اللبنانية للابحاث الجوفية".

وكان الخوري استقبل في مكتبه بالوزارة اليوم، رئيس نادي قرطبا جورج كرم ورئيس لجنة المهرجانات في المنطقة سيمون كرم على رأس وفد من الاعضاء.

وأطلع الوفد الخوري على البرنامج المقرر لمهرجانات هذا العام 2017 والتحضيرات الجارية للاحتفال بهذا الحدث الثقافي، متمنيا عليه "رعاية الافتتاح ومشاركة وزارة الثقافة".

وتقديرا لتعاون الوزارة، قدم الوفد درع شكر ووفاء إلى الخوري من لجنة المهرجانات في قرطبا.

كما التقى الخوري الدكتور حارث البستاني.
 

  • شارك الخبر