hit counter script

خاص

جمعية "ع سطوح بيروت".. من مبادرة فردية الى شاملة!

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 19:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد حوالى 4 سنوات من العمل المضني، ها إن المبادة الفردية التي أطلقتها الاعلامية داليا داغر، عبر شاشة "أو.تي.في."، تتحول الى مبادرة شاملة، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، من خلال إطلاق جمعية "ع سطوح بيروت".

فقد أعلنت العلامية داليا داغر، في مؤتمر صحافي، بحضور وزير الصحة غسان حاصباني ومدير البرامج في محطة "او.تي.في." وممثل رئيس مجلس إدارة المحطة باتريك باسيل وحشد من أهل الاعلام والمجتمع المدني اطلاق عمل الجمعية بغية توسيع نشاطاتها لتشمل مساعدة المزيد من الحالات الانسانية وتلبي المزيد من الحاجات الصحية والاجتماعية والمدنية.

وكشفت عن مجموع المساعدات التي قدمها Teleton "ع سطوح بيروت" لعام 2016، لافتة الى ان تأمين الاموال اللازمة لمساعدات كل الحالات التي تم عرضها، من تأمين منازل أو الطبابة لبعض الاشخاص.

وأشارت داليا داغر الى أن من أهداف هذه الجمعية، التي لاقت استحسان الجميع، مساعدة المحتاجين والمرضى ودعم وتعزيز دور المرأة في المجتمع، اضافة الى نشر رسالة المحبة والتعايش مع تأمين الرعاية اللازمة للأطفال، اضافة الى العمل على تحديث بعض القوانين التي تعنى بالمرأة والطفل والأسرة، مؤكدة العمل على المساهمة في خلق فرص عمل لتثبيت الشباب في مناطقهم.

وكشفت أن الجمعية مؤلفة من 4 اشخاص فقط على أن الجميع مدعو الى الانضمام اليها وتقديم المساعدة كلّ في مجاله، متمنية "أن نكون بذلك نضع بلسماً على الجرح".

بدوره، أكد مدير البرامج في محطة "أو.تي.في." باتريك باسيل أن "شهادتنا مجروحة حيال برنامج "ع سطوح بيروت"، فمنذ النسخة الاولى حيث طرحت داليا داغر الفكرة علينا وقمنا بتبينها واطلاقها عشية عيد الميلاد، شعرنا بالنبض الايجابي السائد في الوسط العام لناحية حجم المساعدة في تأمين حاجات الناس ما سمح لنا بالاستمرار في المسيرة".

وشدد على أن هدف المحطة كان ولا يزال دعم البرامج الانسانية، لافتا الى انه "عبر السنوات الماضية، شهدنا على نموّ كرة ثلج انسانية، وتحديداً منذ 2013 صولا الى اليوم"، آملاً باستمرار هذا الاقبال الايجابي.

من جهة أخرى، شدد وزير الصحة غسان حاصباني على ضرورة التأكد من مصداقية التبرعات التي تحصل والهيئات والجمعيات التي تقف خلفها للحؤول دون استمرار التبرعات الوهمية أو عمليات استغلال لبعض الحالات، مؤكداً المصداقية العالية التي يتمتع بها برنامج "ع سطوح بيروت".

واعرب عن استعداد الوزارة في المساهدة للتأكد من مصداقية التبرعات في الحالات العلاجية.

  • شارك الخبر