hit counter script

أخبار محليّة

هكذا علّق سياسيو لبنان على الاعتداء الارهابي الذي اسقط شهداء في مصر

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 16:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الهجوم الارهابي الذي استهدف اليوم حافلة للاقباط في المنيا وسقط ضحيته العشرات بين قتيل وجريح، مؤكدا وقوف لبنان الى جانب مصر في مواجهتها الارهاب وكل ما يهدد امنها واستقرارها.
وابرق الرئيس عون الى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي وبابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأنبا تواضروس الثاني معزيا بالضحايا الذين سقطوا ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

كما دان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري "الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مواطنين أبرياء في مصر اليوم"، وقال: "لقد هالنا خبر الجريمة النكراء التي تأتي ضمن سلسلة الجرائم الإرهابية التي تستهدف الأبرياء في العديد من الدول".

أضاف: "إن هذه الجرائم تخالف المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية، ولا وظيفة لها سوى الإساءة للاسلام والمسلمين وإثارة الفوضى والفتن في مجتمعاتهم".

وختم قائلا: "إننا نؤكد إدانتنا الشديدة لهذه الجريمة النكراء ووقوفنا إلى جانب الشقيقة مصر، رئيسا وحكومة وشعبا، في مواجهة ما تتعرض له من استهدافات مشبوهة، ونبدي تعاطفنا مع ذوي وأهالي الضحايا في مصابهم الأليم، مشددين على وجوب تضافر كل الجهود في سبيل العمل على نبذ التطرف واستئصال الإرهاب".

هذا استنكر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أشد الاستنكار العمل الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل مواطنين مصريين أثناء توجّهها إلى أحد الأديرة جنوب مصر وأسفر عن سقوط حوالي 30 شهيداً و16 جريحاً.
واذ تقدم بأحر التعازي من الشعب المصري والكنيسة القبطية والرئيس عبد الفتاح السيسي، أسف رئيس القوات لهذا الإرهاب المتنقل من دولة إلى دولة في محاولة يائسة لإثبات أنه قادر على التأثير، فيما هو أعجز من فعل أي شيء في ظل الإصرار العالمي على مواجهته وضربه واجتثاثه.
 ودعا جعجع إلى أوسع تضامن في مواجهة الإهاب، معتبراً أن مصر كانت وستبقى أقوى من تلك الأعمال الإرهابية.

 

  • شارك الخبر