hit counter script

فن وإعلام

الموسيقي العالمي ابراهيم معلوف في بعلبك لوضع تصور لحفلته في 22 تموز

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 15:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار المؤلف الموسيقي العالمي وعازف البوق والبيانو الفنان الفرنسي اللبناني الأصل إبراهيم معلوف، مع فريق عمله، قلعة بعلبك الأثرية، برفقة رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية السيدة نايلة دو فريج، لوضع التصور للحفلة التي سيحييها على مدرجات معبد باخوس في 22 تموز المقبل، إلى جانب فرقته التي تضم 30 عازفا من أوروبا وأميركا. وكان في استقباله رئيس لجنة السياحة في بلدية بعلبك محمد عواضة وفعاليات ثقافية وإعلامية.

تحدث معلوف للاعلاميين في مستهل الجولة، فقال:"لقد عشت في باريس طوال حياتي، وأول مرة زرت فيها لبنان كانت عام 1995، وكان عمري آنذاك 14 عاما، ومنذ ذلك الحين وأنا أشارك تقريبا كل سنة بإحياء حفل فني في لبنان، ولكنها المرة الأولى التي أقيم فيها حفلا كاملا في قلعة بعلبك".

وأضاف:"منذ سنتين شاركت في حفل "إلك يا بعلبك"، وفي تأدية ألبوم موسيقي في كازينو لبنان ضمن فعاليات مهرجانات بعلبك العام الماضي، وأفخر بأن أتيحت لي الفرصة لتأدية حفل موسيقي على مدرجات معبد باخوس في قلعة بعلبك، التي تعتبر رمز لبنان ورمز تاريخ الفولكلور اللبناني والموسيقى والمسرح الذي شهد أعمال الكبار أمثال الرحابنة".

وأكد معلوف أن "حفله الموسيقي سيتميز بمشاركة الناس وتفاعلهم مع الفرقة".

بدورها دي فريج، قالت: "إنها المشاركة الثالثة للفنان إبراهيم معلوف مع مهرجانات بعلبك الدولية، ولكنه هذه السنة يأتي إلى بعلبك في عمل كبير بحفلة كاملة مخصصة لبعلبك، بعد أن تألق هذا الفنان الفرنسي اللبناني الأصل، ونال جوائز عالمية منها جائزة "victoire de ia musique" للمرة الأولى عن ألبومه "Ilusions" عن فئة أفضل ألبوم موسيقى عالمية، وللمرة الثانية عن جولته الناجحة "Red & Black Light"، إضافة إلى جائزة "Lumieres" وجائزة سيزار عن أفضل موسيقى لفيلم "Dans les fret de Siberie" وغيرها من الجوائز".

وتابعت: "إبراهيم معلوف راجع إلى بعلبك كفخر لنا، لأن الفنان اللبناني الأصل الذي حقق هذا النجاح الباهر في الخارج لا يحقق ذاته إلا بمشاركاته الفنية في بلده الأم ومن حق جمهوره اللبناني ان يتعرف على عظمة فنه وموسيقاه الرائعة".

وردا على سؤال عن حفل افتتاح المهرجانات في 7 تموز ضمن الليالي اللبنانية، قالت دي فريج: "إنه عيد الشباب بالليالي اللبنانية هذا العام، حيث نعيد إحياء التراث من إبداعات الكبار أمثال: روميو لحود، وليد غلمية، زكي ناصيف، عصام رجي، وديع الصافي، ملحم بركات وغيرهم، فتجمع ذاكرة الماضي أصوات الفنانين رامي عياش، ألين لحود وبريجيت ياغي، مع الكورال والفرقة الموسيقية بقيادة إيلي العليا، ويتخلل الحفل رقص فولكلوري ولوحات فنية من إبداعات مصمم الرقصات سامي خوري، وسوف يتم استخدام كل جدران القلعة بالإضاءة الفنية التي تواكب حفل الليالي اللبنانية، وتضفي عليها المزيد من الرونق والجمال".  

  • شارك الخبر