hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة أساتذة الكونسرفتوار: لعقود سنوية لقاء تعويض شهري مقطوع بغية عدم حسم العطل

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 10:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن رئيس رابطة أساتذة الكونسرفتوار ادي دورليان في بيان، أن "رابطة الهيئة التعليمية في المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار، لا تزال لغاية اليوم ومنذ أكثر من اربع سنوات تسعى لتحويل عقود الاساتذة من عقود على الساعة الفعلية الى عقود سنوية لقاء تعويض شهري مقطوع بغية عدم حسم العطل الرسمية والاجازات المرضية".

أضاف البيان: "فعلى الرغم من وعود رئيس الكونسرفتوار الدكتور وليد مسلم ووزير الثقافة السابق الاستاذ روني عريجي ووزير الثقافة الحالي الدكتور غطاس الخوري ووزير المال الاستاذ علي حسن خليل ودراسات عدة من مستشاري الكونسرفتوار والوزارات بغية ايجاد الصيغة المناسبة لهذا المطلب البسيط لا يزال هذا الملف مجهول المصير".

وتابع: "ان السؤال الذي يطرح نفسه كيف علمت دولة الصين ان للكونسرفتوار في لبنان مبان لا تستوفي الشروط لصفوف الموسيقى، وقررت وهب ملايين الدولارات رأفة بالمشروع الموسيقي في بلادنا، الصين بدأت بالحجر اما لبنان لم يحن على البشر".

وأشار الى أنه "بما ان هذا المطلب بات يشكل اهمية حياتية ملحة وتفاديا لاي مواقف تصعيدية قد تجد نفسها مرغمة الهيئة التعليمية باتخاذها، تأمل الرابطة وتراهن على القيميين بانهاء هذا الملف بأسرع وقت".

يذكر أن الرابطة تتألف من الرئيس دورليان، طوني عنقه نائبا للرئيس، جين ماري صفير امينة للسر، اليزابث توتونجيان أمينة للصندوق، هناء منيمنه محاسبة، ليليان العلم ومصباح شعبان عضوين.


 

  • شارك الخبر