hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وديع كنعان: سنستعيد هذا الصيف الكثير من السياح الذين خسرناهم

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٧ - 08:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان، في حديث الى اذاعة لبنان الحر، بالتزامن مع فعاليات ملتقى "visit lebanon 2017"، ان العهد الجديد يعيد الثقة بلبنان على الصعد كافة، لا من الناحية السياحية فقط، مشيرا الى ان الملتقى
"مبادرة حقيقية جمعت بين وزارة السياحة والقطاع الخاص، وجاءت نتيجة خلية نحل عملت بشكل يومي، حتى حققنا ما وصلنا اليه".

واعتبر كنعان ان " visit lebanon " محطة لفتح اسواق جديدة لطالما بحثنا عنها، وبالمتابعة واستمرار التعاون سننجح في تحقيق ذلك".

ولفت كنعان الى ان " الحظر الخليجي وان كان مستمرا رسميا الا ان اعداد الخليجيين الاتين الى لبنان بتزايد مستمر"، معتبرا ان "استعادة الثقة الدولية بلبنان والاستقرار السياسي والامني الذي نعيشه اسهم في اقبال الشركات العالمية السياحية"، لافتا الى ان "الاعلام الدولي لم يعد يسوق لبنان كمنطقة مضطربة وصورة لبنان بالخارج باتت افضل".

وجدد كنعان تأكيد ان "صيف ٢٠١٧ سيكون افضل المواسم، وسنستعيد الكثير من السياح الذين خسرناهم بالطريق البرية التي اقفلت نتيجة التطورات السورية.

وقال كنعان "اهم الشركات العالمية التي تعنى بالسياحة باتت في بيروت واملنا كبير بالمستقبل بعد معاناة القطاعات السياحية منذ العام ٢٠٠٥، ولاسيما بعد احداث سوريا في العام ٢٠١١".

واكد كنعان ان "القطاع السياحي متعطش للمبادرة، متى اتيحت له الظروف، ومتى وجد قطاعا عاما متحمساً"، لافتا الى ان المغترب اللبناني "كان اللاعب الاساسي في سياحة ٢٠١٦ واقباله سيكون اكبر هذا العام"، وقال
" مهرجاناتنا مستمرة ومتطورة واللبناني اعتاد السياحة الداخلية وبات يقبل عليها اكثر فأكثر وهي نقطة ايجابية يجب تشجيعها وتطويرها".

اضاف كنعان "نلمس ايجابية وتعاون من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة السياحة ونرى فيهم السند للقطاعات السياحية. ونحن نعتبر ان " السياحة الدينية ركن السياحة المستدامة او سياحة الفصول ال٤ لنعمل بأفضل الاسعار على مدار السنة ما يحمي استمرارية المؤسسات الفندقية". 

  • شارك الخبر